الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    طبيب يدعو لتخفيض عزل مصاب كورونا لأقل من 5 أيام

    أحداث اليوم - اقترح استشاري تشخيص الأمراض النسيجية والسريرية، الدكتور حسام أبو فرسخ، تخفيض مدة عزل المصاب بكورونا إلى أقل من 5 أيام.

    وكتب أبو فرسخ في منشور عبر صفحته على منصة “فيسبوك”، اليوم الخميس، “مع ظهور أوميكرون وشدة انتشاره وقلة أعراضه. أنصح بتقليل المدة التي يجب على المصاب فيها عزل نفسه إلى أقل من 5 أيام حتى ولو عنده أعراض”.

    وعزا اقتراحه لعدة أسباب؛ أوّلها أن المصاب الذي يعلم أنه قد يُحجز لمدة 10 أيام لن يكون لديه الرغبة بعمل فحص كورونا، خصوصا “لمن يعمل في القطاع الخاص وعمله اليومي هو سبب معيشته له ولعائلته. أو أن يكون المصاب عنده ارتباطات تُحتم عليه الخروج مثل السفر أو الامتحانات أو غيرها”.

    وأشار أبو فرسخ إلى أن الوحيدين الذين سيخضعون للفحص هم من يرغبون بالحصول على إجازة مدة 10 أيام مجانية، وهم عادة الموظفون، “وبذلك يشتد الوباء بين الناس لأن معظم المصابين سيكونون بين الناس ينشرون الوباء ولكنهم غير معروفين أنهم مصابون. وهذا للأسف ما يحدث كثيرا الآن”.

    وحول السبب الثاني، قال إنه “من المعلوم أن مصاب كورونا وبعد اليوم الخامس من الإصابة سواء كان عنده أعراض أو ليس عنده أعراض عادة لا يكون معديا لغيره. فأي حجز بعد ذلك يؤدي إلى إهدار طاقة الناس بغير ضرورة”.

    أما السبب الثالث، فيتعلق بالحالة النفسية للمصاب، وفق أبو فرسخ الذي بين أن “نفسية المصاب وهو محجور لهذه المدة وبعد سنتين من الوباء تؤدي إلى مشاكل نفسية كبيرة له”.





    [13-01-2022 03:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع