الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    إصابة 4 مستوطنين رشقاً بالحجارة جنوب نابلس

    أحداث اليوم - أصيب عدد من المستوطنين، مساء اليوم الاثنين، رشقاً بالحجارة قرب مستوطنة "عيلي" المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس.
    وأفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة 4 مستوطنين قرب مستوطنة "عيلي" المقامة على أراضي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس جرّاء رشق مركبات إسرائيلية بالحجارة.
    وتتواجد على أراضي اللبن الشرقية مستوطنتان تشكلان كابوسا مستمرا لأهالي القرية وهما مستعمرة معاليه ليفونا التي تقع في الجهة الجنوبية من القرية، بالإضافة إلى مستعمرة عيلي في الجهة الجنوبية الشرقية من القرية.
    ويشن المستوطنون وتحت حماية قوات الاحتلال هجمات شبه يومية على أهالي اللبن وطلاب المدارس.
    وشهد شهر نوفمبر الماضي تصعيدًا في عمليات مقاومة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، ما أدى إلى استشهاد (4) فلسطينيين، ومقتل إسرائيلي وإصابة (27) آخرين بجراح مختلفة.
    ووفق تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة الغربية، بلغت أعمال المقاومة خلال الشهر الماضي (594) عملا مقاوما، بينها (15) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.
    وبلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (2) عملية، وعدد عمليات إطلاق المفرقعات النارية على أهداف الاحتلال (5) عمليات، وعملية حرق منشأة واحدة، و(4) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.
    كما شهدت الضفة، (201) مواجهة مباشرة، ومئات عمليات إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال والمستوطنين، و(31) عملية إلقاء زجاجات حارقة، و(72) عملية تصدٍ لاعتداءات المستوطنين في مختلفة أرجاء الضفة.





    [13-12-2021 09:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع