الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    انخفاض طفيف على درجات الحرارة الجمعة

    أحداث اليوم - قال موقع طقس العرب، إن آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب، تشير إلى حدوث انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الجمعة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في المرتفعات الجبلية، لطيفاً في بقية مناطق المملكة.

    بينما يكون أكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات مختلفة، خاصه المنخفضة منها فوق أجزاء من المملكة.

    وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها نهار السبت لتصبح أعلى من مُعدلاتها بقليل نتيجة اقتراب تأثير كتلة هوائية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة، لذا يكون الطقس خريفياً لطيفاً بوجهٍ عام، وأكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مختلفة.

    ويُتوقع أن يستمر الطقس بارداً في العديد من المناطق أثناء ساعات الليل المُتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، ما يستدعي ارتداء معطف أثناء الخروج من المنزل، ويكون الطقس رطباً مع ساعات ليل الجمعة/السبت مع فرصة لتشكل الضباب في اجزاء من السهول الشرقية والبادية الشرقية.

    كما يُتوقع بمشيئة الله ان تهُب على المملكة الجمعة رياح غربية إلى مُتقلبة الاتجاه خفيفة لمُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، بينما يتجدد ويزداد هبوب الرياح الجنوبية الشرقية على المملكة مع يوم السبت، تكون مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً لاسيما فوق السفوح الغربية للمرتفعات الجبلية، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار.

    كما تتسبب الرياح الشرقية الجافة بزيادة الشعور بالبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.





    [25-11-2021 03:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع