الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    كشف تفاصيل وفاة عاملة بأحد مشاغل الخياطة في الأزرق

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - كشف نائل العموش، محامي عاملة توفيت بعد تعرضها للاهانة والإساءة والصراخ عليها من قبل رئيسها في العمل في إحدى مشاغل الخياطة في منطقة الأزرق تفاصيل الوفاة.

    وقال العموش لـ"أحداث اليوم"، إنه قدم شكوى إلى مكتب مدعي عام الأزرق بناء على توكيل ذوي المتوفية له في 27 تشرين أول الماضي، ومدعمة بكافة البينات من تقارير طبية وتقرير الطب الشرعي والتشريح وأقوال ذويها والشهود في مكان العمل.

    وأضاف أن ذوي العاملة المتوفاة تقدموا بشكوى ضد 7 من المدراء والمسؤولين في المشغل، إذ تضمنت الشكوى الإيذاء النفسي والمعنوي والإكراه المفضي إلى القتل بالاشتراك بحدود أحكام المواد 326 و330 و76 من قانون العقوبات الأردني.

    وبيّن العموش أن التقارير الطبية أفادت بأن العاملة المتوفاة لم تكن تعاني من أي مرض أو إصابات وبنيتها الجسمية والبدنية سليمة، مشيرا إلى أنها تعرضت في 30 أيلول الماضي، للضغط والإيلام النفسي والتهديد بالفصل من العمل أثناء عملها ما أدى إلى دخولها في نوبة بكاء وغضب بحسب شهادات العاملين معها وذويها، وسقطت مغشيا عليها داخل المشغل وأمام العاملين وقد وثقت الكاميرات الحادثة.

    وتابع أنه تم نقل العاملة إلى المركز الصحي ليتبين عند وصولها أنها متوفاة قبل أن تصل، وعلل سبب الوفاة بانفجار "أم الدم الدماغية" وتمزقها مما أدى إلى النزف الدماغي وموتها نتيجة لذلك.

    وطالب العموش بالتحقيق مع المتهمين وفقا للائحة الشكوى تحقيقا للعدالة، موضحا أن القضية تعد سابقة في القضاء الأردني إذ لم يسبق وأن قدمت قضية مماثلة لها وفي نفس الظروف.

    بدوره أكد الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود أن الوزارة تتابع تفاصيل حادثة وفاة خياطة داخل مشغل خياطة في منطقة الأزرق.

    وقال الزيود إن الوزارة ستقف عند نتائج القضية كونها منظورة أمام القضاء الأردني.

    وكانت توفيت خياطة أردنية عاملة في إحدى مشاغل الخياطة بمنطقة الأزرق فور تعرضها لنوبة غضب وحزن شديدين أثناء عملها، ما أدى إلى انفجار في (أم الدم الخلقية) أحدث نزفا دمويا شديدا، وذلك بعد تعرضها للاهانة والإساءة والصراخ عليها من قبل رئيسها في العمل.







    [02-11-2021 05:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع