الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    2.64 مليار دينار قيمة احتياطيات المركزي من الذهب
    الذهب

    أحداث اليوم - بلغت قيمة احتياطيات البنك المركزي من الذهب في آب الماضي حوالي 2.64 مليار دينار، وبعدد وصل إلى حوالي 2.05 مليون أونصة ذهبية.

    وبتحليل للاحصائيات المعلنة من البنك المركزي حيال احتياطياته من هذا المعدن النفيس خلال فترة الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي، نجد أن قيمة احتياطياته من الذهب في تموز حققت المقدار الأكبر من إجمالي قيمة احتياطيات «المركزي» من الذهب، فيما شهد آذار المقدار الأقل من إجمالي احتياطيات «المركزي» لمعدن الذهب.

    وفي تفاصيل ذلك، فإن قيمة احتياطيات البنك المركزي من الذهب سجلت في آب من العام الحالي حوالي 2.64 مليار دينار، وبعدد وصل إلى حوالي 2.05 مليون أونصة ذهبية. فيما بلغت قيمة احتياطياته من الذهب في تموز زهاء 2.65 مليار دينار، وبعدد وصل إلى نحو 2.06 مليون أونصة ذهبية. فيما بلغت في حزيران حوالي 2.5 مليار دينار، مثلت قيمة ما يربو على 2 مليون أونصة ذهبية. بينما وصل مقدار قيمتها في أيار إلى نحو 2.59 مليار دينار، لأكثر من 1.9 مليون أونصة ذهبية. وأما في نيسان فقد وصلت قيمة احتياطيات «المركزي» من الذهب إلى حوالي 2.48 مليار دينار، لحوالي 1.96 مليون أونصة ذهبية.

    ووفقا لـ «المركزي»، فقد بلغت قيمة احتياطياته من معدن الذهب في الشهر الثالث من هذا العام زهاء 2.46 مليار دينار، لأكثر من 2.06 مليون أونصة ذهبية. فيما وصلت قيمة هذه الاحتياطيات في شباط الماضي إلى حوالي 2.54 مليار دينار، لنحو 2.07 مليون أونصة ذهبية. بينما سجلت قيمة احتياطيات الذهب لدى البنك المركزي في الشهر الأول من العام الحالي ما يربو على 2.6 مليار دينار، لما يزيد على 1.99 مليون أونصة ذهبية.

    يشار إلى أن البيانات ذاتها أظهرت أن قيمة احتياطيات البنك المركزي من الذهب سجلت في نهاية العام الماضي بلوغها نحو 2.65 مليار دينار، مثلت قيمة ما يزيد على 1.97 مليون أونصة ذهبية.





    [17-10-2021 11:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع