الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الأردن يشارك بمنتدى الأمن العالمي في قطر

    أحداث اليوم - تستضيف الدوحة غدا الثلاثاء، أعمال منتدى الأمن العالمي 2021، بمشاركة رؤساء دول ووزراء وسفراء وإعلاميين وأكاديميين يمثلون 33 دولة من بينها الأردن.
    ووفقا لموقع المنتدى الإلكتروني، فإن المشاركين سيناقشون على مدى ثلاثة أيام،القضايا المحورية والتحديات الأمنية الدولية التي تشغل بال العالم، تحت عنوان “التعاون أم المنافسة، الديناميكيات المتغيرة للأمن العالمي”، وتحقيق التوازن بين التعاون والمنافسة لضمان الأمن ومعالجة التحديات الحاسمة في الحوكمة والتنمية.
    وسيتحدث في المنتدى الذي يفتتح اعماله رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، عدد من الخبراء المشاركين عن قضايا، منها تأثير كورونا على الأمن والدبلوماسية، وجهود قطر السياسية والدبلوماسية في أفغانستان، وتطور المشهد الأمني العالمي والتعامل مع التهديدات الإرهابية العالمية الحالية، والانتقال من مكافحة الإرهاب إلى منافسة القوى العظمى، وتطور الجماعات الإرهابية، وآثار جائحة كوفيد 19 على الجغرافيا السياسية والاستراتيجيات الوطنية والتعاون العالمي.
    ويناقش المنتدى كذلك قضايا الإرهاب الداخلي في الولايات المتحدة، وتطور الإرهاب والتطرف اليميني العنيف، والاتجاهات والديناميات الناشئة في الإرهاب العالمي.





    [11-10-2021 12:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع