الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الوحدات: أخطاء التحكيم ضدنا مقصودة

    أحداث اليوم - أصدر نادي الوحدات اليوم السبت بيانا شديد اللهجة، انتقد فيه ما سماه "الظلم التحكيمي" الذي تعرض له في مباراته ضد الحسين إربد، في الجولة 19 من دوري المحترفين، ومختلف المنافسات المحلية بالموسم الحالي.

    وجاء في البيان بحسب ما أفاد به الناطق الإعلامي للنادي محمد غنام ونشره الموقع الرسمي للوحدات، أن نادي الوحدات يتغاضى كثيرا عن أخطاء التحكيم عندما تحدث لمرة واحدة، على اعتبار أنها من طبيعة كرة القدم وأن الحكم بشر قد يخطئ.

    وتابع: "(كما) نصوغ له صكوك الغفران عند جماهيرنا... ونبحث عن المبررات لتخفيف اللوم عليه، والتخفيف من وطأة السخط عليه".

    وأضاف البيان: "لكن لا تكاد تخلو مباراة في مسابقة ما يكون طرفها الوحدات من أخطاء تحكيمية مؤثرة على النتيجة، التي يخرج معها خبراء التحكيم الأردني للتأكيد على هذه الأخطاء".

    وشدد على أن "تكرار الأخطاء ضد الوحدات يعني أنها مقصودة، وهناك في منظومة اتحاد الكرة، ولجانه العاملة وبالأخص دائرة الحكام من يستفزه اللون الأخضر، واسم نادي الوحدات، وتعصف به ميولاته لإيقاف انطلاقته صوب منصات تتويج مختلف المسابقات الكروية".

    وأكد الوحدات: "ولعل استمرار مسلسل الظلم التحكيمي ضد نادي الوحدات يقدم الدليل القاطع على حقد هؤلاء العابثين بمصير الكرة الأردنية".

    وأوضح: "نادي الوحدات، أحد أشهر الأندية الأردنية، وصاحب التاريخ الطويل بالإنجازات والألقاب، والعطاء المنقطع النظير للكرة والرياضية الأردنية، والقاعدة الجماهيرية الأكبر على مستوى حدود الوطن وخارجه، يأسف أن يصل التحكيم الأردني إلى هذا المستوى المنحدر أداء وسمعة".

    واتهم بعض الحكام "ومنهم دوليون" بأنهم يتحركون "كحجارة على رقعة شطرنج بيد عديمي الضمائر الذين عميت بصيرتهم عن الحقائق، وتلوثت رئتهم بهواء الحقد الفاسد، على القطب المهم في معادلة الكرة الأردنية (نادي الوحدات)".

    وضرب الوحدات مثلا على ما وصفه بالظلم تحكيمي تجاهه، بلقاء "نهائي الدرع التي قادها الحكم مراد الزواهرة".

    وبيّن: "احتسب (الزواهرة) ركلة جزاء غير صحيحة للجليل، وتم الاعتراف بها من دائرة التحكيم، وكذلك في مباراتنا أمام السلط ذهابا، تم احتساب ركلة جزاء في الوقت الضائع لفريق السلط، وتم الاعتراف بأنها غير صحيحة من قبل دائرة التحكيم".

    واسترسل: "أيضا في مباراتنا أمام الرمثا ذهابا، تم التغاضي عن ركلات جزاء صحيحة للوحدات، وفي مباراتنا أمام معان إيابا، تم إلغاء ركلة جزاء للوحدات، وفي جلسة التقييم، تم الاعتراف بأنها صحيحة".

    وزاد: "وفي مباراتنا أمام شباب الأردن إيابا، تم إلغاء ركلتي جزاء صحيحتين لفريق الوحدات".

    وشدد الوحدات على أنه لن يقف مكتوف الأيدي "إزاء هذا الظلم البغيض" الذي كاد أن يبعده عن مسار المنافسة الشريفة على لقب الدوري "عندما أغمض حكم مباراتنا أمام الحسين إربد، أمس، الدولي مراد الزواهرة، عينيه عن ركلتي جزاء صحيحتين باعتراف خبراء التحكيم الأردني".

    وطالب نادي الوحدات في بيانه اتحاد الكرة، بتحمل مسؤولياته تجاه الجولات الثلاث المتبقية من الدوري "إما بطلب حكام من الخارج لما تبقى من مباريات تحمل الأهمية القصوى في تحديد هوية البطل، أو تسمح للأندية، وإن تجاوزت عدد المرات المسموح لها بطلب حكام من الخارج، بتجديد طلبها تبعا لأهمية وحساسية المباريات المتبقية في مسيرة اللقب".

    وناشد نادي الوحدات رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة، الأمير علي بن الحسين، التدخل "لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من سمعة الكرة والتحكيم الأردني".





    [02-10-2021 09:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع