الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    اختتام برنامج تدريبي شامل لمفتشي الغذاء

    أحداث اليوم - اختتمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أعمال البرنامج التدريبي الشامل لمفتشي الغذاء في المؤسسة، بمشاركة 116 مفتشا.
    واشار مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات الى ان البرنامج هدف إلى رفع كفاءة وفاعلية التفتيش وتوحيد إجراءات العمل في كافة محافظات المملكة وتأهيل المفتشين واطلاعهم على القوانين والأنظمة الضابطة لإجراءات التفتيش وتعريفهم بآليات التفتيش المعتمدة.
    وقال بيان عن المؤسسة اليوم الثلاثاء، ان مهيدات أكد أن المؤسسة تسعى لتطبيق أساليب رقابية نوعية متقدمة، حسب أسس ومناهج مستحدثة تركز على تثقيف المراقبين ورفع مستوى الوعي لديهم بأفضل ممارسات الرقابة والتفتيش، لا سيما مع توسع مظلة المؤسسة الرقابية واستحداث فروع جديدة لها في المحافظات، بما يكفل صحة المواطن التي تحتل سلم الأولويات.
    وشمل البرنامج سلسلة من الدورات التدريبية بواقع 11 دورة، قدمها مدربون مختصون ومؤهلون من المؤسسة.
    وتمحورت الدورات حول الرقابة والتفتيش على الغذاء المتداول محليا وما يرتبط به من عمليات التخطيط وإدارة المخاطر وتنفيذ الزيارة التفتيشية وإعداد واعتماد واصدار التقرير وإجراءات متابعة التفتيش وأمثلة تطبيقية.
    كما تناولت الرقابة والتفتيش على الغذاء المستورد من خلال إدارة المخاطر والتفتيش والتحضير لعملية التفتيش وتدقيق الوثائق، والكشف الظاهري على الإرساليات وتطبيق خطة سحب العينات والتنسيق واتخاذ القرار، بالإضافة الى أمثلة تطبيقية.





    [28-09-2021 11:15 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع