الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو حسان: استثمارات العراق بالأردن تتخطى 13 مليار دينار

    أحداث اليوم - أشاد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خالد أبو حسان بالإرادة السياسية، لفتح الأبواب أمام جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين الأردن والعراق.

    وذكّر خلال مداخلته في اجتماع اللجنة، الثلاثاء، بأنّ العراق خلال المرحلة الماضية عقد القمة الثلاثية التي جمعت زعماء دول الأردن والعراق ومصر، إلى جانب عقده لمؤتمر شراكة الجوار في بغداد.

    وأكد على ضرورة ترجمة الإرادة السياسية الرامية إلى الانفتاح بشكل حقيقي ما بين الأردن والعراق سواء من خلال الحكومة أو مجلس النواب، منوها إلى أنّ السفير العراقي لدى المملكة حيدر العذاري طلب لقاء اللجنة لبحث بعض الأمور وتسهيل عملية الانفتاح بين البلدين.

    ونوه إلى أنّ قيمة الاستثمارات العراقية في الأردن تتخطى 13 مليار دينار إلى جانب حجم التبادل التجاري بين البلدين البالغ 440 مليون دينار، مشيرا إلى السعي المتبادل لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

    وشكر أبو حسان السفير العراقي على حفاوة استقبال الوفد البرلماني الأردني خلال زيارته إلى العراق الشقيق، مهنئا العراق على الروح العالية التي يتمتع بها على الإرادة وتجاوز الأزمات التي عصفت خلال الآونة الأخيرة بالعراق.





    [21-09-2021 12:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع