الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التعليم العالي: امتحان الكفاءة ليس شرطا للتخرج
    طلاب في الجامعة

    أحداث اليوم - أعلنت مصادر مطلعة أن امتحان الكفاءة الجامعية الذي تشرف عليه هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، لن يكون شرطا للتخرج اعتبارا من العام الجامعي المقبل 2021 / 2022.

    ووفقا لذات المصادر فإن مجلس التعليم العالي قرر وقف اعتبار الامتحان شرطا للتخرج بتنسيب من مجلس الهيئة حيث أن الامتحان سيتبع نهجا جديدا وسيتم عقده أكثر من مرة بالعام تبعا للتخصصات والأعداد، وسيتم من خلاله اختيار عينة مدروسة من الطلبة من كافة الفئات والقدرات، واجراء امتحان أهم وفقا لعينة مدروسة، بحسب يومية الدستور.

    ووفقا للمصادر فان القرار تم اتخاذه بعد تقييم دقيق للتجربة والاسترشاد برأي رؤساء هيئة سابقين ورؤساء جامعات وتم الوصول الى قرار بضرورة وقف فرض الامتحان على كل خريج والاكتفاء باختيار نوعي ومدروس للطلبة المتقدمين وفقا للنظام العالمي المتبع.

    وكشفت ذات المصادر أن الامتحان لن يكون موحدا بل سيتم عقد أسئلة لكل مادة وتخصص وكل جامعة للحفاظ وتعزيز خصوصية كل جامعة.

    ووفقا للمصادر نسقت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي مع ديوان الخدمة المدنية لشطب شرط وجود تقديم الامتحان، لمن يقدم طلب توظيف من خلال الديوان، حيث يرفض سابقا قبول أي طلب دون أن يتضمن مرور الطالب بامتحان الكفاءة الجامعية.

    وأشارت ذات المصادر الى أن الامتحان سيؤدي الى قراءة واقع الطلبة ومستوى تخصصاتهم بشكل دقيق وأكثر ترتيبا، وسيتم أيضا تقسيم الكليات عند تأدية الامتحان الى كليات انسانية وعلمية تبعا لفئات الطلبة المتقدمين.

    ووفقا للمصادر فإن الهيئة وبالتنسيق مع الجامعات والكليات ستقوم باختيار عينة من الطلبة وفقا لتقديرهم بالجامعات حيث سيتم اختيار مجموعة عشوائية من طلبة المقبول والجيد والجيد جدا والامتياز.





    [16-09-2021 08:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع