الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ادارة سياحة مادبا: نسعى لجذب مليون سائح

    أحداث اليوم - فرح غيث - في زيارة نظمتها وزارة السياحة لمحافظة مادبا اطلع صحفيين واعلاميين من وسائل اعلامية مختلفة لجمال المحافظة من خلال زيارة معالم اثرية عدة فيها.

    وزاروا خلال مسارهم مركز زوار مأدبا، ومعهد مأدبا لفن وترميم الفسيفساء، المتنزه الأثري، الشارع السياحي، القصر المحترق، وكنائس الشهداء والخارطة والرسل، وكنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان، ومتحف آثار مأدبا.

    وقدم مدير سياحة مادبا وائل جعنيني شرحاً مفصلاً عن جميع الاماكن التي تمت زيارتها.

    وقال الجعنيني إن الادارة تسعى لاستقطاب عدد زوار كبير خلال العام القادم، مشيراً الى قدوم 700 الف سائح للمحافظة خلال عام 2019.

    وأضاف الجعنيني: نسعى لنشر حرفة الفسيفساء التي تتميز بها المحافظة على مستوى العالم، وتخريج عدد كبير من الطلاب المحترفين بهذه الحرفة.


    ونظمت وزارة السياحة والآثار اليوم الأربعاء، جولة ميدانية لصحفيين وإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، للإطلاع على المواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها محافظة مأدبا، وذلك بعد فوزها بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022.

    وقال مدير سياحة مأدبا وائل جعنيني، إن فوز محافظة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022 ، سيعزز من مكانة المحافظة على الخارطة السياحية العربية والعالمية، ويساهم بالتعريف بهوية مأدبا الفسيفسائية، بالاضافة إلى زيادة حجم الاسثمارات السياحية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لابناء المجتمع المحلي، وتحريك عجلة الاقتصاد وتحسين مستوى الدخل لاصحاب المنشآت السياحية.

    واضاف " مأدبا استحقت اللقب بجدارة كونها تمتاز بالتعايش المشترك واحتوائها على مقومات سياحية واثرية تثري تجربة السائح، بالإضافة إلى تميزها بمواقعها الدينية المختلفة ومساراتها السياحية التي تلبي أهداف السياحة.



    واكد جعنيني، أن هذا النجاح يحملنا مسؤولية كبيرة في الاردن بشكل عام وفي محافظة مأدبا بشكل خاص، للعمل بجدية على تنمية وتطوير السياحة في المحافظة وابرازها بالشكل المطلوب أمام زوارها.



    من جهته، اكد مدير الإعلام والاتصال في وزارة السياحة والآثار أحمد الرفاعي، الدور المحوري الذي يلعبه الإعلام في الترويج للمواقع السياحية والمنتج السياحي محليا واقليميا وعالميا، والتعريف يما يحتويه الأردن من معالم سياحية طبيعية وأثرية.

    وبين أن المرحلة الراهنة تتطلب دورا رئيسا للإعلام بهدف خدمة قطاع السياحة من خلال نشر الوعي السياحي وترويج المنتج السياحي الفريد والمتنوع التي تزخر به المملكة.



    وقال الرفاعي " إن الإعلام السياحي له أثر إيجابي في الترويج السياحي، ودور فعال في عملية التنمية السياحية وجذب السائح لزيارة المواقع السياحية والاثرية المتوفرة في الاردن"، مقدرا جهود وسائل الاعلام في نقل الصورة الصحيحة والدقيقة بكل شفافية عن واقع السياحة والآثار بالمملكة، ودعم القطاع السياحي.

    وكانت قد أعلنت وزارة السياحة والآثار عن فوز مدينة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، بعد تحقيقها للمعايير والشروط المرجعية كافة التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة.



    واشتملت المعايير وأسس الاختيار التي ينبغي أن تتوفر في المدينة، على الادارة السياحية والبنية التحتية للسياحة والموارد السياحية، وتنوع الانماط والانشطة السياحية، والحفاظ على البيئة وحمايتها والاستجابة للمستجدات السياحية، والنتائج المرجوة من السياحة بالمدينة، والسلامة والأمن والاستقرار السياحي والسلامة الصحية.





    [15-09-2021 06:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع