الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الملك يؤكد أهمية دور ⁧‫الأمم المتحدة‬⁩ في تحريك عملية السلام
    من اللقاء

    أحداث اليوم - التقى الملك عبدالله الثاني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مشيداً بدوره في دعم جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

    وأكد الملك خلال اللقاء، الذي عُقد في نيويورك مساء الثلاثاء أهمية دور الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في تحريك عملية السلام، وإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبما يفضي إلى تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

    وشدد الملك على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه اللاجئين والدول المستضيفة لهم خاصة اللاجئين الفلسطينيين، لتخفيف الأعباء الاقتصادية عليهم وتمكين تلك الدول من الاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية لهم، لافتاً إلى أهمية مواصلة الجهود لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

    وتناول اللقاء مساعي التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.

    وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، ومندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة محمود الحمود.





    [15-09-2021 08:09 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع