الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بعد لين .. الطفلة غنى ضحية تشخيص طبي خاطىء
    الطفلة غنى

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - كشف والد الطفلة غنى"5 سنوات" التي توفيت قبل أيام في مستشفى الاميرة رحمة في اربد، بسبب انفجار الزائدة، ما حصل مع ابنته والخلل في التشخيص الطبي عندما راجع فيها المستشفى أول مرة صباح يوم الخميس 2/9/2021 .

    وقال محمد الزبيد والد الطفلة لـ" أحداث اليوم" إن ابنته غنى شكت من آلام في البطن صباح الخميس 2/9 واستفراغ دائم وحرارة، وعندما وصل إلى المستشفى تم اجراء الفحص السريري وفحص الدم، وقالوا له إن ابنته تعاني من التهام بالمسالك البولية، وقام الطبيب على اثر ذلك باعطائها مغذي بالوريد، وطلب منا الانتظار بالخارج لمدة ساعة مع إعطائها " شنينه " كونها كانت تعاني من استفراغ.

    وبيّن الزبيد إنه مع تراجع حالة ابنته الصحية عاد للطبيب فقرر أن يعطيها إبرة " دكسا " إلى ان استقرت حالتها ثم قرر الطبيب مغادرتها للبيت .

    واشار إلى أنه مع فجر يوم الجمعة ساءت حالة الطفلة غنى وقام بنقلها لنفس المستشفى بواسطة الدفاع المدني ، وعند استقبالها بالطوارىء تم إعادة التحاليل والفحوصات التي بينت من خلال تشخيص الطبيب وجود جفاف ، حيث أوضح الطبيب انها بحاجة إلى مضادات حيوية بالوريد، وتم فعلا إعطاء الطفلة ما تم صرفه من قبل الطبيب .

    وزاد أنه مع صباح يوم السبت، وعلى إثر عدم تجاوب الطفلة للعلاج وتدهور صحتها كشف عليها أحد الأطباء وطلب صورة " التراساوند " ثم صورة طبقية ليجدوا ان المشكلة في الزائدة.

    واوضح أنه ناشد الاطباء لاجراء عملية استئصال الزائدة بسرعة حتى لا تنفجر داخل جسمها، إلا أن الطبيب قال له إن الطبيب المختص غير موجود، وسيتم اجراء العملية صباح اليوم التالي الاحد، وبعد تدهور حالة الطفلة غنى بشكل أكبر تقرر تجهيز الطفلة للعملية مساء السبت الساعة 10:30 إلى أن توفيت داخل غرفة العمليات.

    واشار إلى أنه لم يتواصل معه أي احد، وبعد وفاة ابنته ذهب لمدير المستشفى الذي اعطاه خيار التقدم بشكوى الا انه قرر احتساب ابنته عند الله.





    [14-09-2021 10:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع