الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    تقلص فرص تأهل منتخب السيدات لكرة اليد لبطولة العالم
    أرشيفية

    أحداث اليوم - قرر المنتخب القطري للسيدات لكرة اليد، الانسحاب من بطولة آسيا الـ 18 المقرر إقامتها في الأردن الشهر الحالي والمؤهلة إلى بطولة العالم، وهو "ما قلص من فرص المنتخب الوطني" في التأهل إلى البطولة، وفق رئيس اتحاد كرة اليد تيسير المنسي.

    وقال المنسي خلال اجتماع اللجنة المنظمة العليا للبطولة الآسيوية للسيدات في كرة اليد التي ستقام خلال الفترة من 15-25 أيلول/ سبتمبر الحالي في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، إن "بطاقات التأهل (إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في إسبانيا أواخر العام الحالي) أصبحت 5 بدلا من 6 بعد انسحاب المنتخب القطري".

    ومع انسحاب منتخب قطر من البطولة رسميا، أصبحت المجموعة الأولى تضم منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان وأوزبكستان وهونغ كونغ وسنغافورة، في الوقت الذي شهد فيه الجدول الجديد تعديلا على المباراة الأولى التي سيخوضها المنتخب الوطني.

    وضمت المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب الوطني كلا من اليابان وإيران وسوريا وفلسطين والكويت.

    وكان من المقرر أن يلاقي المنتخب الوطني نظيره السوري في مباراته الأولى لكنه سيلعب أمام المنتخب الفلسطيني عند الساعة الخامسة من مساء الأربعاء المقبل، والذي يشهد أيضا مواجهات تجمع بين كازاخستان وسنغافورة، وكوريا وأوزبكستان، واليابان وإيران، والكويت وسوريا.

    وقرر الاتحاد الآسيوي إقامة 5 مباريات في اليوم، حيث تبدأ المباراة الأولى عند الساعة الحادية عشرة صباحا، فيما تبدأ المباراة الخامسة عند الساعة السابعة مساء، وفق اتحاد كرة اليد.

    وقال المنسي إن انسحاب المنتخب القطري "قلص من فرص المنتخب الوطني في تحصيل مركز متقدم يعزز من طموحاته بحجز إحدى بطاقات التأهل إلى بطولة العالم المقبلة".

    من جانبه، أشاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الآسيوية، ساري حمدان، بـ "الترتيبات الفنية والإدارية التي اتخذها اتحاد اللعبة، والتي تضمن نجاح البطولة على الصعد كافة".

    واعتبر حمدان "إقامة مثل هذه البطولات الكبرى في العاصمة عمّان مكسبا كبيرا، ويعزز من ثقة الدول بالمستوى الذي وصل إليه الأردن، خصوصا في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها دول العالم، والناجمة عن جائحة كورونا".

    وكذلك، أشاد حمدان خلال اجتماع اللجنة المنظمة الخميس، بـ "الدور المميز الذي تقام به المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في مساندة الاتحاد والوقوف بجانبه في تنظيم البطولة، وهو الدور الذي يعكس الصورة الإيجابية والمشرفة التي تتحلى بها تلك المؤسسات، التي باتت تعد الذراع المساعد للرياضة الأردنية في استضافة وإنجاح البطولات الرياضية التي تقام على الأراضي الأردنية".

    المنسي "قدم موجزا عن الترتيبات كافة التي اتخذها الاتحاد لغاية الآن، وهي كفيلة بإخراج منافسات البطولة كافة بالصورة الإيجابية"، وفق اتحاد كرة اليد.

    وأشاد المنسي بـ "الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الوطنية في مساندة الاتحاد ودعمه بالأشكال من أجل إنجاح فعاليات هذه البطولة التي تعد واحدة من أقوى وأكبر البطولات الآسيوية".

    ووجه اتحاد اللعبة الدعوة إلى وسائل الإعلام كافة لحضور تدريب المنتخب الوطني الذي يبدأ عند الساعة الثانية من بعد ظهر السبت في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، مثلما سمح لهم بإجراء المقابلات مع الجهاز الفني واللاعبات.(المملكة)





    [10-09-2021 05:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع