الرئيسية تفسير احلام

شارك من خلال الواتس اب
    التعليم عن بعد

    أحداث اليوم - كتب: رهف عيد -التعليم عن بعد أم البعد عن التعليم ، هكذا سماه البعض ، مصطلحٌ جديد أصبح واقعًا في عالمنا بزمن وباء الكورونا ، الكثير من التحديات واجهت الطلاب و المعلمين و المربين خلال الايام الماضية ،من الطلاب من لم يكن لديه القدرة على الحصول على التعليم تبعا لظروف مادية لم يكن لديه المقدرة لشراء أجهزة أو عدم توافر العنصر الأساسي "الإنترنت " بالمناطق النائية .

    المدرسة ليست تعلم و حشو للأذهان فقط بل هي من أهم أماكن صقل الشخصية و بنائها و مكان ممارسة الأنشطة و الفعاليات ،أبناؤنا الطلبة اختلفت شخصيتهم عما كانوا ؛ فقد أصبحت شخصياتهم تميل إلى الانطواء و العزلة لعدم التعامل مع الاقران و المعلمين .

    وصلنا إلى مرحلة الأهل تكلم المعلمين أو الأقارب أو المعارف... لكي يقوموا بحل أسئلة اختبار أبنائهم ، و هذا يعمل على تنمية روح الغش و عدم الأمانة و الصدق و هي أهم عامل من عوامل المجتمع السَوّي .
    أصبح دور الأهل مضاعف لمن أراد تعليم أطفاله الأسس الصحيحة من قراءة و كتابة و حساب .... فالأم تعمل عمل المعلم و المدرس الخصوصي سويا لكي تحصل على نتائج ترضيها ،بالإضافة إلى وضع المنزل عندما تكون الحصة فعالة حد من خصوصية و راحة أفراد البيت لما لها من عدم إصدار أي صوت أو حتى اللباس الشرعي للإناث ..... كما أنّه لا يوجد مساحات كبيرة في المنازل لإعطاء كل طفل غرفة مخصصة إذا كان الشخص لديه أكثر من طالب في المنزل الواحد .

    لا أنكر وجود المزايا لأنّه لا يوجد شيء يخلو من المزايا ، أتمنى التوفيق و النجاح لجميع الطلبة فنحن نرتقي بهم .





    [20-08-2021 07:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع