الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    اختتام حملة الشيخة فاطمة لتلقيح اللاجئين السوريين بالمخيم الإماراتي الأردني
    جانب من الحملة

    أحداث اليوم - اختُتمت يوم السبت 12/حزيران-يونيو المرحلة الثانية من حملة سمو الشيخة فاطمة"أم الإمارات" لتلقيح اللاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني.

    وأوضح قائد فريق الإغاثة الإماراتي الأردني سعادة/ عبيد بن برهوم الكعبي أنه تم الإنتهاء من إعطاء اللقاح للاجئين في المخيم قائلا : ( أنهينا اليوم وبحمد الله إعطاء اللقاح للأخوة السوريين في المخيم ، وذلك ضمن مكرمة سخية قدمتها الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي "أم الإمارات".)

    مؤكدا حرص دولة الإمارات على صحة اللاجئين السوريين في المخيم،مبينا أنه بهذا التطعيم يتم الإطمئنان على اللاجئين وتحصينهم ضد فايروس كورونا(كوفيد19)، مما يمنحهم نوع من الحصانة من الإصابة بالفايروس،ويسمح لهم بحرية التنقل والحركة خارج المخيم بسهولة. .

    من جهته،قال الدكتور خلدون طاهر الهاشمي مدير المركز الطبي في المخيم : ( أنهينا تلقيح الأخوة اللاجئين في المخيم ، ممن تنطبق عليهم شروط أخذ اللقاح، وذلك حرصا على صحتهم،ووقاية من الفايروس).

    منوها أنه يتم إعطاء اللقاح لكبار السن الغير قادرين على الحركة،ولذوي الإحتياجات الخاصة"أهل الهمم"داخل كرافاناتهم.
    وأعرب اللاجئون السوريون المستفيدون من الحملة عن شكرهم وامتنانهم لسمو الشيخة فاطمة "أم الإمارات"،لاهتمام سموها بهم وحرصها على صحتهم وسلامتهم.

    رافعين أكفهم بالدعاء أن يحفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة وأن يمن بالصحة والعافية على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

    وأن يحفظ الله المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .

    مقدمين شكرهم لإدارة المخيم ،لما تقدمه من دعم مادي ونفسي واجتماعي.

    من جهتها، قدمت السيدة آمنه حسين خابوري شكرها لدولة الإمارات ولسمو الشيخة فاطمة "أم الإمارات" ،على هذه المكرمة قائلة : ( لم أُصَب بكورونا،ولكني كنت قلقة وأخشى على نفسي من الإصابة به،لكن بعد أن علمت أن اللقاح وصل للمخيم،شعرت بالإطمئنان وتلاشت مخاوف الإصابة والعدوى به، وقمت على الفور بالمبادرة بأخذ اللقاح منذ اليوم الأول من الحملة،واليوم أتيت لأحصل على الجرعة الثانية،وهذا ليس بغريب على دولة الإمارات، فأنا من أوائل اللاجئين القاطنين في المخيم منذ إنشاءه،لم يقصروا معنا،والله يعطيهم الصحة والعافية وجزاهم الله عنا كل الخير، والله يرحم الشيخ زايد،ويطول بعمر الشيخ خليفة وحكام دولة الإمارات،وحمى الله المملكة الأردنية الهاشمية).

    كما أضافت السيدة شريفة الحوراني والتي كانت قد أصيبت بكورونا : ( شعرت بالأمان أكثر حين علمت أن هناك مجال للوقاية من الإصابة بكورونا عبر أخذ اللقاح ،والذي تكرمت به علينا سمو الشيخة فاطمة "أم الإمارات"، أحسست بالإطمئنان أكثر على نفسي وعائلتي حين أخذت اللقاح ).

    كما وأعرب محمد حمورة "أبو عدنان" عن امتنانه قائلاً:( الحمد لله وكثّر الله خير دولة الإمارات وسمو الشيخة فاطمة "أم الإمارات "، لم تقصر معنا بشيء،والله يعطيهم العافية،وخاصة الكادر الطبي العامل في المخيم،والذي يسهر على صحتنا وراحتنا) .

    الجدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كانت قد دشنت المرحلة الأولى من برنامج تطعيم اللاجئين السوريين في مخيمات المملكة الأردنية الهاشمية ضد فيروس "كوفيد-19"،في 19-مايو الماضي، واستهدف البرنامج تطعيم 12 ألف لاجئ في المخيم الإماراتي الأردني بمريجيب الفهود ومخيمات الزعتري والأزرق والحديقة بلقاح "سينوفارم".

    يأتي ذلك تنفيذا لمكرمة الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي "أم الإمارات"، وجرى تنفيذ برنامج اللقاحات بالتنسيق مع سفارة الدولة في عمّان ودائرة الصحة في أبوظبي ووزارة الصحة الأردنية.





    [13-06-2021 07:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع