الرئيسية بالعامية

شارك من خلال الواتس اب
    ٣٣ مليار مديونية،،،!!!

    أحداث اليوم - خليل النظامي

    هل يجروء أي باحث إقتصادي أو مركز دراسات عمل دراسة علمية توضح للجماهير والمواطنين أين ذهبت هذه الأموال، وما هي مشاريع التنمية التي تحققت بسبب هذه الأموال، وكيف وصلت إلى هذا الحد الذي يبث القلق في نفوس الجميع،،؟

    هل يجروء أحد على الإشارة إلى المخطئين سواء كانوا افرادا أم حكومات، وإلى مواطن الخلل او مواطن الفساد في هذا الأمر إن وجد..؟

    ألم يحن الوقت أن تواجه الدولة الأردنية والشعب الأردني هذه المشاكل، عوضا عن منهجية ترحيلها من مرحلة إلى أخرى،؟

    إلى متى سنبقى علي هذا الحال، أليس لدينا الكفاءات التي تستطيع خلق وإيجاد الحلول، أم أن كفاءاتنا ك الطيور المهاجرة، أم أن هناك لوبيات وكيانات محلية ذات إرتباطات خارجية لا تريد أن يواجه الأردن مشاكلة ويحلها.؟

    ما الذي تم إنجازة،،؟
    البنى التحتية لم تلحظ تطورا إلا في العاصمة عمان وفي بعض المناطق فقط، أما المحافظات فأعمدة الكهرباء وأضويتها التي وضعت قبل ثلاثين عام ما زالت موجودة ولم تتغير، والمدارس ما زالت هي هي ذاتها، والجامعات لم تتوسع بقيت نفس الجامعات، والمصانع ذاتها لم تتغير ولم يحدث أية عملية توسع جديدة،،؟

    إذن أين التنمية الشاملة ومشاريعها التي صدعت رؤوسنا بها البيانات الحكومية على مدار السنوات الفائته..؟ فنسبة الفقر ترتفع وتزداد مساحتها، والطبقة الوسطى شبة تلاشت، والبطالة في أعلى معدلاتها، والسياحة لم تحقق ادني متطلباتها، والإستثمار أصبح مزاجي السيطرة،،؟





    [22-05-2021 08:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع