الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    اليابان تدعم الاطفال في الأردن باكثر من مليوني دولار
    اطفال في احد مخيمات اللاجئين

    أحداث اليوم - أعلنت حكومة اليابان، عن تبرعها بما يزيد عن مليوني دولار إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الاردن لدعم الجهود المبذولة في سبيل تعافي الأطفال في الأردن خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

    وقالت يونيسف في بيان، إن "التمويل سيدعم أعمالها مع الحكومة الأردنية لمساعدة الجهود المبذولة في سبيل التعافي الاجتماعي الاقتصادي لحماية الأطفال والشباب من أسوأ الآثار للجائحة، إضافة إلى دعم مستقبل مُتأقلٍم مع تغير المناخ في البلاد من خلال توفير خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة بشكل عادل".

    السفير الياباني شيمازاكي كاورو، قال "خلال هذه الفترة الصعبة، تشكل التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية على المجتمعات الأكثر هشاشة مصدر قلق كبير في الأردن، لذا نأمل بكل صدق أن يساهم دعمنا من خلال يونيسف في التخفيف من هذه الآثار السلبية وزيادة صمود الفئات الأكثر هشاشة في الاستجابة للتحديات المختلفة المتعلقة بكورونا".

    وأضاف: "نحن نقدّر الدور الهام الذي تؤديه يونيسف باعتبارها شريكًا لا غنى عنه في تنفيذ أنشطة مشاريعنا وخاصًة في خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية وقطاعات الحماية الاجتماعية وحماية الأطفال والشباب".

    وقالت ممثلة يونيسف في الأردن، تانيا شابويزات: "نود التعبير عن امتناننا البالغ لحكومة اليابان لالتزامهم ودعمهم المستمر للأطفال الأكثر هشاشة وأسرهم في كافة محافظات الأردن. حيث نستطيع معًا إعادة تصور مستقبل أفضل لكل طفل حتى يتمكن الأطفال من أن يكبروا بصحة جيدة وأن يشعروا بالأمان والحماية".

    "ستمكن المساهمة السخية من حكومة اليابان ليونيسف من توسيع نطاق الخدمات المُقدمة للمجتمعات الأكثر هشاشة الآن ومُستقبلًا، ويشمل ذلك توفير دعم اجتماعي مُكثف وفرص عمل هادفة للشباب الذين انخفضت الخيارات المُتاحة لهم بشكل كبير نتيجًة للظروف الاجتماعية الاقتصادية التي ترتبت على الجائحة، مع تركيز البرنامج بشكل خاص على تمكين الشابات"، بحسب شابويزات.

    وأضافت "ستدعم هذه المساهمة التأقلم مع تغير المناخ وتحسين التماسك الاجتماعي للأطفال الأكثر هشاشة وأسرهم الذين يعانون من ندرة المياه من خلال إنشاء بنية تحتية لخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية ومشاريع الترميم في المجتمعات والمدارس، فضلًا عن خدمات التعلم وحماية الطفل المتكاملة من خلال مراكز مكاني التابعة ليونيسف".

    يونيسف، قالت إن حكومة اليابان قدّمت أكثر من 40 مليون دولار للمنظمة الأممية في الأردن منذ بداية الأزمة السورية من أجل دعم عمل يونيسف في تعزيز الأنظمة الوطنية وتقدم الخدمات المنقذة للحياة للأطفال.





    [11-05-2021 01:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع