الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    ابو حسان: الاسراع بفتح القطاعات وتقليص الحظر ضرورة ملحة
    خالد ابو حسان

    أحداث اليوم - طالب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خالد ابو حسان بالاسراع بفتح القطاعات المتضررة وتقليص ساعات الحظر باعتبار ذلك اصبح ضرورة لانقاذ القطاعات من تداعيات جائحة كورونا وتمكينها من الاستدامة.

    وقال ابو حسان ان الاسراع بفتح القطاعات يمكن من استثمار الموسم التجاري المتمثل بشهر رمضان المبارك والاعياد مؤكدا ان التباطؤ في ذلك من شانه تعميق الاثار السلبية التي تعاني منها معظم القطاعات ما يجعل برامج التعافي اللاحقة اقل جدوى.

    واضاف ابو حسان ان الحكومة تمتلك من ادوات تفعيل قانون الدفاع والاوامر الصادرة بموجبه ما يمكن من فتح القطاعات وتقليص ساعات الحظر بالتوازي مع التشدد بالاجراءات المتصلة بضبط العدوى ومكافحة فيروس كورونا وتطبيق الاجراءات الصحية المطلوبة في مثل هذه الحالة.

    وشدد ابو حسان على ضرورة وضع خطط وبرامج داعمة لفتح القطاعات وتقليص ساعات الحظر بما يمكنها من النهوض مجددا والاستدامة لمواجهة اعباء البطالة التي خلفتها الجائحة.

    واكد على اهمية اعادة النظر بالوعاء الضريبي بمجمل مكوناته وتخفيض كلفة الطاقة بتوجيه الفائض منها نحو دعم القطاعات المتضررة وتخفيف كلف التسهيلات البنكية والكلف الاستثمارية وفق معادلة متوازنة تدعم قدرة القطاعات على الحركة وتحافظ على موجودات البنوك واحتياطياتها.

    ولفت ابو حسان الى انه بالامكان استغلال موسم العيد والايام المتبقية من شهر رمضان المبارك وموسم عيد الاضحى القادم لاعادة الحياة في العديد من القطاعات التي تعاني بشدة وهي معرضة للانهيار في ظل الظروف الحالية والراهنة.

    ونوه ابو حسان الى ان فتح القطاعات وتقليص ساعات الحظر على اهميته وضرورته الا انه غير كاف لانقاذ القطاعات المتضررة والاكثر تضررا من تبعات جائحة كورونا اذا لم يرافقها برنامج تعافي شامل ياخذ جميع الابعاد بالحسبان يمتد الى ما بعد مرحلة التعافي من كورونا مؤكدا ان بعض القطاعات تحتاج لفترات طويلة للتعافي اذا لم تبادر الحكومة بوضع خطط داعمة لها تمكنها من الاستدامة.





    [24-04-2021 03:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع