الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الوطني لحقوق الانسان يدرب ضباط الارتباط في المؤسسات الرسمية
    من التدريب

    أحداث اليوم - عقد المركز الوطني لحقوق الإنسان، اليوم دورة تدريبية لضباط ارتباطه في المؤسسات الرسمية حول مفاهيم حقوق الإنسان، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان وآليات استقبال الشكاوى ومتابعتها، والرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان وغيرها من العناوين.


    ورحب المفوض العام لحقوق الإنسان علاء الدين العرموطي والمنسق الحكومي لحقوق الإنسان، وممثل المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان بكافة الضيوف والمشاركين. وأعرب العرموطي عن تقديره للتعاون القائم بين المركز والمعهد. كما أعرب عن شكره للمنسق الحكومي نذير العواملة لدوره المهم في تعزيز حقوق الإنسان بالتعاون مع كافة المؤسسات المعنية، متمنيا التوفيق للمشاركين في الندوة.

    وقال مدير إدارة التوعية والتدريب في المركز عيسى المرازيق، إن الدورة قدمت شروحات وافية حول مفاهيم حقوق الإنسان، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، ودور المركز في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، إضافة إلى اتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة، ومعايير المحاكمة العادلة.

    وأضاف المرازيق إن الدورة ستركز في يومها الثاني غدا الأربعاء على تقديم معلومات وافية حول المركز الوطني لحقوق الإنسان من حيث الأهداف والتطلعات والأدوار الموكلة إليه بموجب قانونه، كما سيتم تقديم شروحات وافية حول حقوق نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بالإضافة إلى توضيح آليات الرصد والتوثيق من خلال تمارين عملية، ودور المركز في استقبال ومتابعة الشكاوى.

    إلى ذلك شارك في إعطاء الدورة التي ستستمر لمدة يومين، المدربون: نسرين زريقات، د. نهلا المومني، وعمر بني مصطفى، وخالد المومني، د.نضال مقابلة، وبثينة فريحات.
    جدير بالذكر أن المركز الوطني لحقوق الإنسان يسعى بحكم طبيعة اختصاصه وصلاحياته إلى حماية حقوق الإنسان ونشر ثقافتها ومراقبة أوضاعها، وتقديم المشورة والمساعدة القانونية لمحتاجيها، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لمعالجة الشكاوى المتعلقة بالانتهاكات والتجاوزات على حقوق الإنسان للحد منها ووقفها وإزالة آثارها. ويقوم المركز بإعداد الدراسات والأبحاث وتوفير المعلومات، وعقد الندوات والدورات التدريبية وإدارة الحملات وإعلان المواقف وإصدار البيانات والمطبوعات وإعداد التقارير اللازمة.





    [23-03-2021 05:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع