الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    البدور: المرحلة معقدة والحظر الشامل خيار صعب
    رجال الجيش يطبقون الحظر - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - وصف عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان رئيس لجنة الصحة النيابية السابق إبراهيم البدور الحلول في المرحلة الحالية بالصعبة والمعقدة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وقال البدور لـ"أحداث اليوم"، إن الحكومة غير قادرة على اتخاذ قرار بالحظر الشامل الطويل ولا قدرة لها على إعطاء اللقاح لعدد كبير بسبب شح المطاعيم في العالم.

    وأضاف أن الحكومة لا تتحمل كلفة الحظر الشامل وهو خيار صعب بسبب عدم قدرتها على تعويض المواطنين عن الإغلاقات كما في العام الماضي وخاصة عن طريق برامج الضمان الاجتماعي الذي تنتهي برامجه بعد أشهر.

    وأشار البدور إلى أن الأردن يشهد ارتفاعا مستمرا في إصابات كورونا ونسبة الفحوصات الإيجابية منذ ثلاثة أسابيع.

    وبيّن أنه لا يمكن عزل العاصمة عمّان التي تشهد عدد الإصابات الأعلى بالسلالة المتحورة من الفيروس كون الفيروس انتشر في كل المحافظات ولا يوجد بؤر ساخنة محددة.

    وحمّل البدور مسؤولية انتشار السلالة البريطانية في الأردن لاستمرار دخول الأشخاص القادمين عبر المطار وهو ما جعلها تنتشر بشكل كبير كما حدث قبل أشهر عن طريق مركز حدود جابر.

    ودعا إلى تسريع عملية التطعيم ضد كورونا، موضحا أنه يجب تمييز الأشخاص الذين لديهم أجساما مضادة من غيرهم لتحقيق أكبر استفادة من العملية في ظل شح اللقاحات بالوقت الحالي.

    وسجل نحو 419 ألف مواطن عبر منصة وزارة الصحة للحصول على لقاح مضاد لكورونا حتى يوم الثلاثاء، بحسب مدير خلية أزمة كورونا مازن الفراية.

    وشهد الأردن ارتفاعا في إصابات كورونا ونسبة الفحوصات الإيجابية ما دفع الحكومة إلى تعليق عودة قطاعات جديدة مغلقة إلى العمل وعودة الحظر الشامل أيام الجمع مع رفع ساعات حظر التجوال الجزئي.





    [02-03-2021 11:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع