الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عبيدات: حظر الجمعة يخفض إصابات كورونا 37%
    كمامة ملقاة على الأرض - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - قال وزير الصحة نذير عبيدات، الثلاثاء، إن دراسة وبائية إحصائية أجرتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجامعة أكسفورد، أظهرت أن الإجراءات التي قامت بها الحكومة على سبيل المثال حظر يوم الجمعة بالوضع الحالية يقلل الإصابات بنسبة 37% وكذلك تخفيض الوفيات بنسبة 35%.

    وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن الدراسة بينت أن الإجراءات التي قامت بها الحكومة تقلل بالتأكيد من عدد الإصابات، وأُجريت في الموجة الأولى وكانت مطابقة للواقع.

    "اليوم بينت الدراسة أن الإجراءات التي قامت بها الحكومة على سبيل المثال حظر يوم الجمعة بالوضع الحالي يقلل الإصابات بنسبة 37% وكذلك الوفيات بنسبة 35%".

    "نحن راضون عن 37% وهي نسبة جيدة ونكون حافظنا على صلاة الجمعة"، وفق عبيدات الذي قال إن الدراسة واضحة وكانت أكيدة وفيها هامش خطا معين وليس كبير.

    وتعتمد الدراسة على حركة المواطنين أيام الجمعة وتتبعها وتبين نسبة المخالطين للإصابات، ويتم الأخذ في عين الاعتبار احتمالية العدوى من كل مصاب للأشخاص الآخرين.

    وذكر أن السلالة البريطانية أصبحت السائدة خاصة في عمان والمحافظات المتاخمة لعمان، مشيراً إلى أن الحكومة تقوم بمساع مهمة ومكثفة لأجل أن يكون هناك وفرة في المطاعيم.

    "توفير المطاعيم امر في غاية الصعوبة وعندما نرى ان موضوع المطاعيم معركة حاسمة وقوية تقوم بين الدول لتوفير اللقاح بين الدول وهناك منافسة قوية بهذا المجال"، وفق عبيدات.





    [02-03-2021 07:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع