الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    ديوان المحاسبة: استرداد 110 مليون من مخالفات 2018
    ديوان المحاسبة

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - كشف رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، أن ديوان المحاسبة قدم للحكومة تقريرا عام 2018 يساعدها على استراداد 110 مليون دينار .

    وقال حداد خلال خلال اجتماع اللجنة المالية إنّ لديوان رصد 490 مخالفة عام 2018، تشمل قضايا اختلاس وتزوير وعدم تحصيل أموال عامة وغيرها من المخالفات التي ترصد، وتحويلها لمكافحة الفساد والقضاء، وتم رصد 30 جهة مخالفة من أصل 54 جهة حكومية.

    وأكد أن التقرير يسهل على الحكومة استرداد مبلغ 110 مليون دينار، وتم تحويل 37 استيضاح للمدعي العام، و47 استضياح تم تحويلهم للقضاء، وتم اتخاذ اجراءات قانونية مع مقاولين يعملون مع جهات حكومية، تم رصد مخالفتهم الإدارية او المالية.

    وأشار الديوان ساهم بسحب عدد من المركبات من موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية، التي لم تحصل على موافقة رئيس الوزراء، مع استمرار متابعة كافة المركبات الحكومية عن بعد ، لضبط جميع أنواع المخالفات من استعمال خارج ساعات العمل أو في الإجازات الرسمية.

    ودعا حداد رئيس واعضاء اللجنة المالية النيابية، زيارة ديوان المحاسبة للإطلاع على آلية العمل، وكيفية التعامل مع المخالفات أو الاختلالات التي ترصد، والإطلاع على بعض التفاصيل والأرقام المتعلقة بقضايا فساد تم رصدها.

    وستنطلق اجتماعات اللجنة المالية بالوزارات لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة، مطلع الأسبوع المقبل بعد تسلم اللجنة مصفوفة من قبل الديوان حول بعض القضايا التي لم يتم تصويبها.





    [01-03-2021 04:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع