الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    خط نقل بري بين القاهرة وعمان وبغداد وسعر التذكرة 130 دولارا
    اعلام الاردن ومصر والعراق

    أحداث اليوم - اكد السفير الاردني في مصر أمجد العضايلة مع وزير النقل المصري على تسيير خط نقل بري بين الدول الثلاثة يبدأ من القاهرة مروراً بعمان وصولا إلى بغداد والعكس، وذلك بسعر تذكرة للراكب مقدارها 130 دولارا شاملة سعر العبارة بين مينائي نويبع و العقبة.

    وشدد الجانبان على ان هذا الخط يهدف الى تسهيل التنقل بين الدول الثلاثة وحركة العمالة المصرية لهذه الدول و حركة الطلاب و الدارسين من هذه الدول الى مصر.

    وبحث الاجتماع سبل دعم التجارة بين البلدين من خلال تذليل جميع العقبات في موانئ الوصول وتسهيل نقل المنتجات المصرية إلى الأردن ومنها إلى الدول العربية مثل العراق وسوريا، وكذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربي (المملوكة لمصر والأردن والعراق) وفتح أسواق جديدة لها لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاث ودول شرق افريقيا.

    وناقش الاجتماع التعاون في مجال السكك الحديدية، حيث أشاد العضايلة بالتطور الكبير الذي تشهدة مصر في هذا المجال، معربا عن رغبته في التعاون المشترك في مجال التدريب للطلاب والفنيين والمهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية، وهو ما رحب به وزير النقل المصري ، حيث أكد أن هذا المعهد صرح تعليمى تدريبي ضخم يضاهي المعاهد الموجودة بالدول المتقدمة وأن هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأردنيين وكافة الأشقاء العرب في هذا المجال.

    كما تم التأكيد على أهمية البروتوكول الموقع بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولى وشركة الاتحاد العربي السوبرجيت من الجانب المصري وكل من شركتي جيت الأردنية والوفود والمسافرين العراقية الخاصة .






    [01-03-2021 10:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع