الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النائب الظهراوي: الحكومة غير شفافة في موضوع المطاعيم
    النائب محمد الظهراوي

    أحداث اليوم -

    وجه النائب محمد الظهراوي رسالة للحكومة انقد فيها ادارة ملف مطاعيم فيروس كورونا والكميات التي وصلت الى الأردن.

    وقال الظهراوي في منشور له على "فيسبوك" إنه يجب على الحكومة ان تعلم ان الوضع العام سيء وان اي اجراء تقوم به الحكومة من حظر وقبل ان تصدم به الناس يجب ان تجهز له شبكة حماية مجتمعية حتى لانصل الى مرحلة يصبح فيها ملف الحظر ملف امني ومرهق للأجهزة الامنية ان فشلت الحكومة في كسب ثقة الشعب من جديد في ملف كورونا.

    واضاف" ان استمر نهج الحكومة سنشهد استطدام بين المواطن غير المقتنع وحتى المقتنع، مبينا ان الحكومة للأسف غير شفافة في موضوع المطاعيم ونحن مصيرنا للعودة الى حياتنا الطبيعية مرهون بتوفر المطاعيم".

    واكد أنه يجب على الحكومة ان تصارح الناس، مع التشدد في إجراءات ارتداء الكمامة والتباعد والحظر نتيجة الفشل في تأمين المطاعيم، في الوقت الذي يوجد دول عربية قاربت على الانتهاء ونحن نبحث عن المطاعيم .

    وذكر الظهراوي ما كان في عهد الوزير سعد جابر، قائلا:" كان الحديث عن ملايين اللقاحات والذي وصل لايشكل 10٪؜ من الكميات التي أعلن عنها والتوريد للقاح مؤجل لغاية شهر 4 حسب الوعود، ونحن مصيرنا متعلق باللقاح متذبذب المصدر واعتماد الحكومة الرئيس على منظمة كوفاكس وهي من تتكفل بتأمين اللقاح للدول الفقيرة وهذه المنظمة الصحية شكت من تغول الدول الكبرى على مصادر وشركات".

    واشار الى انه لا يوجد مطاعيم مجانا لأن لشركات الأدوية حقوق ملكية وتريد الثمن، ومن يريد تسول اللقاح عليه ان ينتظر في اخر الصف حتى ينتهي الجميع من الشراء ".

    وختم الظهراوي بالقول إن القطاعات منهكة ومعدل الفقر فاق كل المؤشرات والناس لن تتحمل المزيد من الفشل للحكومة وخاصة في ملف تأمين المطاعيم لتمنح الحكومة القطاع الخاص صلاحية مشاركتها في تأمين المطاعيم ولتتكفل الحكومة بالتكاليف حتى لاندخل في نفق مغلق ونحن لاتملك ترف الوقت".

     





    [28-02-2021 09:52 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع