الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    استياء وغضب أردني ومطالبات بإلغاء حظر الجمعة
    تطبيق الحظر الشامل - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - أثار قرار الحكومة بفرض حظر شامل أيام الجمع وتقليص ساعات التجوال والعمل للمواطنين والمنشآت غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

    وتفاعل نشطاء على وسم #ارفض_حظر_الجمعة الذي تصدر قائمة الترند في الأردن، معبرين عن رفضهم لإعادة الحظر لعدم جدواه علميا.

    وطالبوا باتخاذ إجراءات جديدة بعيدا عن اللجوء إلى الحظر الشامل الذي يضر بالمواطنين وعمال المياومة والقطاعات الاقتصادية ويلحق خسائر كبيرة بها، والتشديد على نشر التوعية وارتداء الكمامات وتسريع حملات التطعيم ضد الفيروس.

    ودعوا إلى الاستفادة من التجارب السابقة بفرض الحظر والانعاكاسات الخطيرة على الاقتصاد وانتشار الإصابات بسبب حدوث التجمعات في المحال التجارية للتزود بالمؤن قبل الحظر.

    وأصدرت الحكومة، مساء الأربعاء، البلاغ رقم 24 بموجب أمر الدفاع رقم 14 والذي ينص على حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم ابتداءً من 10 ليل الخميس وحتى 6 صباحا من يوم السبت كل أسبوع، ويسمح بالتجوال سيرا على الأقدام ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة ويفوض وزير الأوقاف بتحديد وقتها.

    كما يحظر تنقل الأشخاص من الساعة 10 ليلا حتى 6 صباحا في باقي أيام الأسبوع، وتغلق المنشآت من الساعة 9 وحتى 6 صباحا باستثناء المؤسسات التي يقرر رئيس الوزراء استثنائها من البلاغ.

    وتأتي القرارات الجديدة بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ونسبة الفحوصات الإيجابية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال:










    [24-02-2021 09:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع