الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تباين في أراء الأردنيين حول عودة حظر الجمعة
    حظر في عمان

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - تباينت آراء الأردنيين حول تنفيذ حظر شامل أيام الجمعة من جديد، بعد ارتفاع أعداد الإصابات اليومية ونسبة الفحوصات الإيجابية، ودخول الأردن موجة جديدة من وباء فيروس كورونا.

    ووفقاً لإستطلاع رأي قام به موقع " أحداث اليوم" عبر صفحته على "فيسبوك" جاء فيه طرح السؤال التالي : "ما رأيك في اعادة تنفيذ حظر الجمعة من جديد ؟" اختلفت آراء المتفاعلين، بين من طالب بأن يكون هناك تنفيذاً لحظر طويل للتخلص من الإصابات المرتفعة وعودة الأمور الى التحسن، وبين من شدد على أن الوضع الإقتصادي لا يتحمل أي اغلاق جديد.

    وقال مشاركون بالإستطلاع إن الحظر لمدة شهر كامل صحي جداً مع توفير سبل الحياة للمواطن، مؤكدين أنه يجب أن نضحي من أجل سلامة الناس جميعاً، فيما قال آخرون إن الوضع الإقتصادي لا يحتمل الإغلاق ولا بد من التفكير بطرق اخرى.

    مدير عمليات خلية أزمة كورونا، العميد مازن الفراية قال بوقت سابقاً، إن الوضع الوبائي في الأردن يتخذ منحنى تصاعدياً ولا بد من اتخاذ إجراءات لوقف تصاعد أرقام الإصابات.

    وأضاف الفراية أن خيار الحظر الشامل الطويل غير وارد حالياً، فيما تتمثل الخيارات المتاحة بإجراءات جديدة معاكسة للإجراءات التي صدرت خلال الفترة الأخيرة.

    وارتفعت أعداد الإصابات اليومية التي تُسجل لتتجاوز حاجز الـ 4500 اصابة، كما ارتفعت نسبة الفحوصات الإيجابية لتتجاوز حاجز 14%.





    [23-02-2021 09:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع