الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المياه: مياه سد الوالة ليست للاستخدامات المنزلية
    سد الوالة

    أحداث اليوم - قالت الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، الثلاثاء، إنه لا يتم ضخ مياه سد الوالة لأي استخدامات منزلية.

    وأضاف سلامة، وفقا لقناة المملكة أنه من المتوقع ظهور نتائج عيّنات ومطابقتها للمواصفات، وعدم دخول مياه عادمة من محطّة جنوب عمّان إلى بحيرة سدّ الوالة المرسلة للجمعية الملكية الثلاثاء أو الأربعاء.

    وقال وزير المياه والريّ معتصم سعيدان، في وقت سابق، إن النتائج الأوليّة لفحوص أثبتت سلامة العيّنات ومطابقتها للمواصفات، وعدم دخول مياه عادمة من محطّة جنوب عمّان إلى بحيرة سدّ الوالة، بعد ورود شكاوى بشأن تغيّر لون مياه السدّ.

    وذكر الوزير في بيان، "منذ ورود شكاوى من مواطنين حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة، قامت ومن خلال مختبراتها بفحص عيّنات من مياه بحيرة الوالة، ومياه السيل ما قبل المحطّة، والمياه المعالجة في المحطّة، والمياه الداكنة في جسر رميل".

    ونسقت وزارة المياه مع وزارة البيئة التي أرسلت عيّنات إضافيّة من جميع المواقع المذكورة إلى الجمعيّة العلميّة الملكيّة لفحصها، وأنّ النتائج ستظهر خلال أيّام، وسيتمّ الإعلان عنها فور صدورها، وفق سعيدان.

    وقال الوزير إنّ الوزارة "أشارت إلى أنّ منطقة المحطّة والسدّ هما بؤرتان ساخنتان خلال المنخفض الجوّي الأخير، وذلك الإجراء جاء للتأكيد على أهميّة الأمر، واتخاذ الإجراءات الاحترازيّة المناسبة في مثل هذه الأحوال الجويّة".





    [23-02-2021 08:34 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع