الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    انطلاق أعمال الفرع الطلابي لمنظمة الخرسانة الأمريكية ACI

    أحداث اليوم - أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- انطلقت في الجامعة الأردنية أعمال الفرع الطلابي لمنظمة الخرسانة الأمريكية ACI بحضور ممثلين عن أمانة عمان الكبرى ونقابة المهندسين الأردنين ومسؤول منظمة الخرسانة الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقي وشركات خاصة أردنية رائدة في مجال الهندسة المدنية.


    وأشاد مستشار رئيس الجامعة للمشاريع الهندسية الدكتور غالب الصويص بدعم الجامعة للمبادرات الطلابية الهادفة منوها بأهمية البحث العلمي والمهارات والخبرات التي سيكسبها الطلبة من انضمامهم لACI.

    وتحدث نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالله الشديفات عن دعم عمادة شؤون الطلبة وتشجيعها لجميع المبادرات والنشاطات الهادفة.

    وبدوره قدم مسؤول المعهد الأمريكي للخرسانة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المهندس أحمد مهنى عن المزايا والدعم المجاني التي تقدمه المنظمة للطلبة في جميع دول العالم، مبينا أنها منظمة غير ربحية مختصة بأمور الخرسانة وتعمل على اصدار الكودات المستخدمة في جميع أنحاء العالم، وتضم المنظمة أكثر من 30000 طالب عضو من جميع بلاد العالم من خلال أكثر من 110 أفرع طلابية منها 12 فرع طلابي في الشرق الأوسط.

    فيما أكدّ الدكتور بشار الطراونة رئيس شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين عن دور نقابة المهندسين في توفير الدورات الهندسية التي تطور قدرات الطلاب و ذلك باسعار رمزية.

    وتحدث نائب مدينة عمان لشؤون الأشغال المهندس نبيل الجريري عن دور الأمانة في تزويد الطلاب بقواعد البيانات الغنشائية للاستفادة منها في مشاريع التخرج، ودورها في تخصيص فرص تدريب للطلبة والخريجين.

    وأكدت الدكتورة ياسمين مراد من كلية الهندسة أهمية الانخراط في المنظمة الطلابية في تطوير شخصية الطالب مشيرة إلى دعم الجامعة وقسم الهندسة المدنية لتطوير مهارات الطلبة العملية والنظرية، ومنحهم الفرصة للمشاركة بأبحاث علمية ليتمكنوا من المنافسة على منح خارجية، معلنة عن رئيس الفرع الطلابي للعام 2021 وهو الطالب كريم الجوابرة .


    وذكر مهنى المنافع التي سيستفيد منها المنتسبون هي عضوية مجانية لطلبة البكالوريوس والماجستير و الدكتوراة، وإمكانية الحصول المجاني على جميع الأبحاث والشروحات الصادرة عن المنظمة الخرسانية وحضور الكثير من الدورات المجانية والحصول على شهادات متخصصة في أمور الخرسانة.




    وتناول المدير التنفيذي للمركز العربي للدراسات الهندسية الدكتور نعيم عبدالهادي ممثل عن القطاع الخاص والذي يضم 20 فرعاً موزعة على الشرق الأوسط أهمية دعم الشركات الخاصة الطلبة وتوفير الفرص لسد الفجوة بين الطلبةج و سوق العمل بعد التخرج، وذلك في ضوء التحديات التي تواجه المهندسين حديثي التخرج.

    وتحدث رئيس جمعية الخرسانة الأردنية المهندس نزار قاقيش عن شراكة الجمعية مع المعهد الأمريكي للخرسانة ACI، حيث تقوم الشراكة على إصدار شهادات عملية و أكاديمية معتمدة من المعهد الأمريكي للخرسانة.

    واستعرض الخبير في مجال كودات البناء الدكتور أنيس الشطناوي جهود وزارة الأشغال العامة والاسكان ومجلس البناء الوطني في إيجاد العديد من الكودات المعمول بها في مشاريع الانشاءات في الأردن.

    وخلال انطلاق الفرع تم التأكيد من شركة أرابتك جردانا على أهمية اكتساب المهارات العملية والنظرية واستعدادها لتوفير فرص تدريب مدفوعة الأجر وذلك لمعالجة الفجوة بين الخريج وسوق العمل وصقل المهارات العملية لديهم.

    كما واشتملت الفعاليات على إعلان الفائز في مسابقة تصميم شعار الفرع الطلابي، كما وشارك الحضور في التصويت على أفضل تصميم للشعار.


    يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة كانت الحاضنة لانطلاق الفرع الطلابي لمنظمة الخرسانة الأمريكية ACI في الجامعة.





    [22-02-2021 11:13 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع