الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    استمرار التعلم عن بعد يثير استياء طلبة الجامعات
    تعلم عن بعد - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - أثار قرار وزارة التعليم العالي باستمرار التعلم عن بعد في الفصل الثاني المقبل، استياء وغضب طلاب الجامعات في الأردن.

    وتفاعل الطلاب عبر وسوم #التعليم الوجاهي و #أون_لاين، مطالبين بإعادة التعليم الوجاهي في الجامعات وخاصة مع استقرار الوضع الوبائي خلال الفترة المقبلة.

    وقالوا إن جودة التعلم عن بعد أقل منها في التعليم الوجاهي، وأن التعليم الجامعي يبنى على التفاعل واكتساب اللغة وخاصة في الدراسات العليا، بحسب تعبيرهم.

    ودعوا إلى اتخاذ قرار بعودة التعليم الوجاهي في الجامعات أسوة بعودته في المدارس، مع وضع بروتوكولات صحية لضمان عدم انتشار فيروس كورونا وتحقيق الهدف من التعليم.

    واستغربوا استمرار التعلم بعد في الجامعات فيما تقوم الحكومة بإعادة فتح القطاعات المغلقة تدريجيا وفك الحظر الشامل أيام الجمع وتقليص ساعات الحظر الجزئي.

    وقرر مجلس التعليم العالي، الخميس، أن يكون التدريس في الفصل الدراسي الثاني المقبل إلكترونيا (عن بعد) بترتيبات جديدة.

    وقال المجلس إنه تم استثناء المواد العملية والتطبيقية، التي تحددها مجالس أمناء الجامعات إضافةً إلى طلبة المرحلة السريرية في التخصصات الطبية، على أن يكون التعلم الإلكتروني تفاعليا ووفقا لأسس تنظيمية توضح الواجبات والحقوق المنوطة بكل من أعضاء هيئة التدريس، والطلبة، والجامعات من حيث توفير البنية التحتية، والأجهزة الحاسوبية لأعضاء هيئة التدريس، وحزم الإنترنت للطلبة.

    ورصدت "أحداث اليوم" أبرز ردود الأفعال:

     





    [11-02-2021 10:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع