الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    لبس بملف شحنة الديزل .. أظهرت تطابق ومخالفة في ذات مختبر الفحص
    من اجتماع اللجنة

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - قالت مؤسسة المواصفات والمقاييس إن إعادة وارجاع أي شحنة كانت لا يتم إلا اذا طلب صاحب الشحنة إعادة الفحص خلال شهر من تاريخ الفحص الأول.

    وببينت مدير عام المؤسسة عبير الزهير، خلال اجتماع لجنة الطاقة، أنه اذا تبيّن المطابقة بعد الفحص الثاني يتم اجازتها بالدخول.

    وأشارت إلى أنه فيما يخص شحنة الديزل التي اثارت الراي العام، بينت أنها تحتوي على شحنة" 10 يورو 3 و10 يورو 5" موضحة أن شحنة "10 اليرو 5" اظهرت أنها طابقت المواصفات تماماً.

    واوضحت الزهير أن شحنة 1" 0 اليرو 3" في الفحص الأول في مختبرات المصفاة ورد فيها تغير اللون الى الاسود في 5 خزانات من اصل 8. وتم الإقتراح من المصفاة إرسال عينات للخارج لمعرفة سبب التغيير.

    وقالت إنه تم سحب 3 عينات جديدة وارسلت إلى المصفاة وتم التاكد أنها مطابقة، إلى أن تم ارسال 4 عينات إلى الخارج في المانيا، بما فيها العينة الإحترازية الاولى التي ظهر فيها تغير باللون، وبينت التقارير أن العينة الأولى تغير فيها اللون والعينات الثلاثة لم تظهر فيها.

    من جهته قال رئيس اللجنة زيد عتوم إنه قد يكون هناك شبهة في الملف، لأنه من غير الواضح كيف تبين بالفحص الأول أن الشحنة غير مطابقة والفحص الثاني بيّن أنه مطابق بذات مختبر المصفاة، والفحص الثالث الخارجي في المانيا بين انها غير مطابق.





    [09-02-2021 12:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع