الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    نشاطات باليوم العالمي للحجاب: قوة وسلام داخلي
    اليوم العالمي للحجاب

    أحداث اليوم - براءة شلالدة - دشنت ناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم #يوم_الحجاب_العالمي احتفالا بهذه المناسبة التي تصادف الاول من شباط كل عام.

    وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلاً مع اليوم العالمي للحجاب، حيث تدور فعاليات هذا اليوم حول محاولة رفع الوعي حول الحجاب وتعميق فهم الآخرين عنه وتعزيز التسامح الديني .

    وعبر عدد كبير من الناشطات في الأردن والعالم عن مدى اعتزازهن بهذا اليوم، مبديات تحيتهن للفتيات الملتزمات رغم الإنفتاح وتداخل الثقافات التي نواجهها في الوقت الحالي.

    وعلقت المخرجة والمصورة القصصية الآء حمدان أن الحجاب تحدٍ لكل فتاة ترتديه وعلينا كفتيات يمثلن الحجاب مواجهة هذا التحدي والدفاع عنه مع ما نشهده حالياً حين اصبح ارتداء الحجاب امراً غير مألوف، مشيرةً إلى أن الحجاب هو نوع من أنواع العبادة و التقرب لله عز وجل .

    وأكدت حمدان أنه على كل فتاة ترتدي الحجاب الإعتزاز والإفتخار به، مبينةً أن الحجاب رمز من رموز الحرية ومفتاح للسلام الداخلي وإبراز القوة الكامنة في النفس.

    وكان قد اقيم الاحتفال لأول مرة باليوم العالمي للحجاب في عام 2013 ، حيث جائت الفكرة من "ناظمة خان" التي تقيم في ولاية نيويورك الأمريكية .





    [02-02-2021 02:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع