الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    من الغاز مع الاحتلال إلى الفوسفات .. من هي شركة فجر الأردنية المصرية؟
    ارشيفية

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - نفذت شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي مشروع خط الغاز للمجمع الصناعي التابع لشركة الفوسفات في العقبة، بعد ان تحول للعمل على الغاز بدلا من الوقود الثقيل.

    وشركة فجر هي ذاتها الشركة المنفذة لخط الغاز مع الاحتلال الذي انتهت اعملها نهاية 2019.

    وزارة الطاقة والثروة المعدنية قالت لـ" أحداث اليوم" إن تدشين خط الغاز في شركة مناجم الفوسفات جاء بموجب اتفاقية وقعتها الشركة في وقت سابق مع شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، وشركة غاز مصر؛ بهدف تزويد المجمع الصناعي في العقبة بنحو 1370 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي سنويا.

    ووفقا للمعلومات التي اطلعت عليها "أحداث اليوم" أن الشركة لا يوجد لديها بيانات على موقع مراقبة الشركات، التابع لوزارة الصناعة والتجارة، إلا أن في وصف الشركة المنشور عبر موقعها قد أسست شركة فجر المصرية للغاز الطبيعي شركة فجر الأردنية المصرية عام 2004 لنقل وتوريد الغاز الطبيعى بالأردن.

    وجاء التأسيس بعد فوز ائتلاف شركات قطاع البترول المصري المكون من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية‏ (‏إيجاس‏)‏ وشركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية ‏(‏بتروجت‏)‏ والشركة الهندسية لصناعات البترولية والكيماوية‏ (‏إنبي‏)‏ والشركة المصرية للغازات الطبيعية ‏(‏جاسكو‏)‏، لمد خط انابيب نقل الغاز الطبيعى من منطقة العقبة وحتى منطقة جابر على الحدود الأردنية السورية بطول 390 كم بقطر 36 ً وتم تنفيذة قبل الموعد المحدد بــ 18 شهر.





    [01-02-2021 01:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع