الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    إلغاء حظر الجمعة انعكس ايجابا على قطاع الألبسة

    أحداث اليوم - اكد ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، ان الغاء حظر يوم الجمعة الشامل انعكس ايجابا على النشاط التجاري لقطاع الألبسة والاقمشة.

    واشار القواسمي في تصريح صحفي اليوم السبت، الى ان مبيعات قطاع الألبسة والأحذية تزيد بمقدار 30 بالمئة عن أيام التسوق لباقي أيام الاسبوع الاخرى، وتعتمد عليه بعض الاماكن التجارية داخل العاصمة والمحافظات.

    وبين ان الغاء حظر الجمعة الشامل "خطوة جيدة" من قبل الحكومة، أعاد الحياة الطبيعية الى الاسواق التجارية، وبخاصة لمحال ومنشآت قطاع الالبسة والأقمشة والاحذية التي تعتمد على التسوق العائلي في هذا اليوم.

    واشار الى ان أيام الجمع كانت فرصة تجارية كبيرة لمحال الألبسة والأحذية لجهة أقبال العمالة الوافدة على التسوق خلال عطلة نهاية الاسبوع، الى جانب اعتماد اسواق مدن المحافظات على حركة الشراء من المواطنين القادمين من المناطق القريبة منها.

    واشار القواسمي إلى أن غرفة تجارة الاردن وضعت ارشادات وتعليمات بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والصحة لمختلف المراكز والاسواق التجارية تتعلق بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي، مؤكدا وجود التزام كبير من قبل الجميع بذلك.
    ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 56 الف عامل، غالبيتهم اردنيون، 11 الف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.





    [16-01-2021 02:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع