الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    بسبب مشروع العطارات .. النائب ابو زيد يهاجم الوزيرة زواتي
    النائب عبد الله منور ابو زيد

    أحداث اليوم - شن النائب عبد الله منور ابو زيد وزيرة الطاقة هالة زواتي، متهما اياها بالتقاعس وعدم القيام بمهامها كاملة، خاصة بملف مشروع العطارات.

    وقال ابو زيد، في رده على بيان الثقة :" هل يعقل مشروع العطارات الذي تبلغ تكلفته 2 مليار و 100 مليون لم تزوره وزيرة الطاقة هالة زواتي منذ سنة ونصف وهو أكبر مشروع للطاقة في الأردن، ومن ثم نذهب الى التحكيم في باريس".

    واشار الى أن هناك توقف شبه كلي للاستكشاف عن مصادر الطاقة الوطنية، كما هناك أكثر من جهة مسؤولة عن ملف الطاقة في الأردن.

    واقترح أبو زيد بتشكيل لجنة وطنية من المختصين لدراسة ملف الطاقة في الأردن، ومراجعة كافة الاتفاقيات الموقعة مع مزودي الكهرباء والأسعار، وتقديم التوصيات لإعادة هيكلة قطاع الطاقة وقف النزيف الحاد.

    واقترح تقديم طلب إلى هيئة الإستثمار لدراسة استغلال الثروات، ليكون ذلك مخرجياً صحياً للازمة اذا كان هناك نية حقيقية للإصلاح.

    وأضاف أبو زيد انه يجب معالجة الأزمة الإقتصادية والدين العام دون اللجوء إلى جيوب المواطن ، بالأضافة الى رعاية الحريات العامة وتطبيق سيادة القانون ، مؤكداً الى ان الحكومات السابقة لم تأتي بالجديد وقد فشلت فشلاً ذريعاً في تطبيق جميع الملفات مرت على المجلس دون تطبيق يذكر .

    وأشار إلى ان الثقه ليست نابعة من هذا المجلس فحسب ، بل هي ثقة الشارع الأردني بمدى مصداقية الحكومة في سد الفجوات والثغرات التي سببتها الحكومات السابقة ، فقد بقيت جروح الأردنيين كما هي دون ان تلتئم وعانوا من الفساد والواسطات والمحسوبية وحملوا هموم هذا الوطن دون الإلتفاف إلى مطالبهم بالعيش الكريم .





    [12-01-2021 02:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع