الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هواري: لا فرق بين اللقاحين الصيني وفايزر بدرجة الامآن
    ارشيفية

    أحداث اليوم - رصد - قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الاوبئة الدكتور فراس الهواري إن المطعومين "الصيني وفايزر" اجريت عليهما دراسات علمية وتجارب ونشرت الدراسات في مجلات علمية مُحكمة، مؤكداً أنه لا فرق بين المطعومين من حيث درجة الامآن.

    وأشار هواري، في تصريحات لإذاعة صوت الغد، عبر برنامج فرح قبل الكل، الذي تقدمه الإعلامية فرح يغمور، إلى أن المهم الآن دفع الناس للإقبال على المطاعيم وليس التركيز على نوع المطعوم، لأن هذه المطاعيم بشكل عام آمنة ومضمونه.

    وأكد على أن المخاوف من المطاعيم ليست جديدة، لكن مع الوقت ومن خلال تبيين الحقائق سيحصل المواطنون على الجرعات، موضحاً أنه في كل العالم لم يسجل اي وفاة جراء أخذ المطعوم.

    وأشار هواري إلى أن هناك أكثر من 25 مليون شخص أخذ المطعوم بالعالم، داعياً إلى اهمية الإسراع في اخذ المطعوم لأن النجاح في التطعيم هو نجاح كبير في معركتنا الوباء مع كورونا.

    وقال إنه لا ينصح أن يعطى مطعوم فايزر للاطفال بشكل عام لمن هم أقل من 16 عاما وكذلك الحوامل ، أما اللقاح الصيني بين أنه لم يدرج في الدراسات ما يدعوا لاخذ اللقاح للنساء الحوامل.

    وعن مرضى السرطان، وضح هواري أنه لا يوجد ما يمنع اعطائهم المطعوم إلا ان فعالية هذا المطعوم تختلف وقد تكون أقل عند مقارنتها مع المواطنين غير المرضى.

    ودعا المواطنين إلى أخذ المطعوم بكل امآن ودون خوف.





    [12-01-2021 09:27 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع