الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    سياسة الواتساب الجديدة تثير الجدل
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

    رصد - أثارت سياسة تطبيق واتساب الجديدة جدلا كبيرا لدى المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتجاوز عددهم المليارين مستخدم.

    ووجه مستخدمي التطبيق انتقدادات للشركة بعد شروطها الجديدة لاستعمال التطبيق والتي تتيح مشاركة البيانات مع تطبيق فيسبوك للسماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنهم عبر واتساب.

    ورفض العديد من المستخدمين هذه الإجراءات الجديدة التي ستبدأ فيها الشركة اعتبارا من شباط المقبل، ما يعني حذف حساباتهم على واتساب نهائيا والانتقال لتطبيقات تواصل أخرى.

    واعتبروا أن واتساب بهذه الطريقة تنتهك خصوصيتهم عبر استخدام التطبيق ومشاركتها مع تطبيقات وشركات أخرى من أجل زيادة إيراداتها على حسابهم.

    وأعلن واتساب تحديث الشروط المتعلقة بسياسة الخصوصية التي تنظم عمل التطبيق، حيث يتعين على المستخدمين الذين يرغبون في الاستمرار باستخدام التطبيق الموافقة عليها.

    وسيجمع التطبيق معلومات مثل البطارية وقوة إشارة الاتصال بالإنترنت وإصدار التطبيق والمتصفحات وشبكة الهاتف ومعلومات الاتصال بما فيها رقم الهاتف ومشغّل الجوال ومزوّد خدمة الإنترنت، إلى جانب جمع بيانات على غرار اللغة والتوقيت وعنوان خادم الإنترنت، وأي ارتباطات سابقة للجهاز أو حساب المستخدم بأي من خدمات فيسبوك.

    وسيستخدم واتساب مراكز بيانات فيسبوك العالمية، بما فيها تلك الموجودة في الولايات المتحدة الأميركية لتخزين البيانات.

    ورصدت "أحداث اليوم" أبرز ردود الأفعال:





     





    [11-01-2021 11:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع