الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النائب الشطناوي للحكومة: من ادخل الاسلحة والمخدرات للأردن ؟
    النائب محمد الشطناوي

    أحداث اليوم - قال النائب محمد الشطناوي إن على الحكومة أن تفي بوعودها التي جاءت ببيان الثقة وأن تعمل على الشراكة مع كل الجهات المختصة.

    وبيّن الشطناوي، في رده على بيان الثقة، أن على الحكومة أن تقّيم وتراجع وتعدل خططها كل فترة، من خلال معادلة التغذية الراجعة.

    وتسائل عن الأسلحة والمخدرات وكيف تدخل ومن يدخلها، لما لهذه الظاهرة من آثار سلبية على المجتمع والشباب خاصة.

    ودعا إلى دراسة ملف الصحة بتعمق وأن يكون هذا الملف على راس اولويات الحكومة، مشيراً إلى أن المواطن ينظر بخوف للأخبار عن المطعوم وتوجس ، هل يأخذ المطعوم ام لا.

    وطالب الشطناوي بتوسيع مظلة التامين الصحي لتشمل كل الأردنيين، وكل التكاليف التي تتعلق فيه، اضافة إلى توسيع مظلة الضمان الاجتماعي.

    وعن التعليم المدرسي قال إن المكان الطبيعي والمناسب للطالب هو الغرفة الصفية، لما له من زرع القيم والمبادئ والتاثير الايجابي على سلوكيات الطالب، مطالباً عودة اعتماد دوام الطلبة بالتناوب في الفصل القادم كما كان في الفصل الماضي.

    وقال الشطناوي إنه يجب انصاف المعلم وإعادة النظر في قرارات الاحالة على التقاعد والاستيداع وخاصة من تم احالتهم على الاستيداع.

    وطالب من الحكومة أن يكون هناك قرار باعادة الحقوق لاصحابها والغاء قرارات الاستيداع والتقاعد التي مست المعلمين .

    وعن التعليم الجامعي، طالب الشطناوي أن يكون التعليم الجامعي مجانياً ومتساوياً يحفظ تكافل الفرص والمساواة بين الطلبة، وأن يشمل كل فئات المجتمع.

    وتسائل عن مصير من طلبوا للتعيين وتوقف تعيينهم بسبب كورونا، مطالباً اتخاذ قرار نهائي بهذا الملف.

    ودعا الى ايجاد فرص عمل من خلال التنسيق مع القطاع الخاص، واحالال العمالة المحلية مكان العمالة الوافدة لتوفير فرص عمل أكثر لأبناء البلد.





    [10-01-2021 12:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع