الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    هدم درج مؤدي إلى باب الأسباط في الأقصى
    باب الأسباط

    أحداث اليوم - هدمت بلدية الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الاحد، درجا قرب المقبرة اليوسفية يؤدي إلى باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

    وقال مركز معلومات وادي حلوة بالقدس في بيان، إن جرافة تابعة لجيش الاحتلال هدمت الدرج بذريعة ادخال معدات إلى المقبرة اليوسيفية الملاصقة لمقبرة باب الأسباط شمال شرق المسجد الأقصى. وأضاف مركز معلومات وادي حلوة، إن مساحين تابعين لبلدية الاحتلال شرعوا بمسح أراضي المقبرة الاسلامية هناك وقاموا بوضع علامات في المكان ولم تعرف أهداف هدم الدرج أو ما يجري في منطقة باب الأسباط. وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أنها ستضع أعمدة اسمنتية خاصة بمشروع "تل فريك" تنوي إقامته قرب البلدة القديمة، وصولا لجبل الزيتون الذي يطل على المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

    من جهة اخرى، شرعت جرافات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، بأعمال تجريف لمساحات واسعة من أراضي المواطنين الفلسطينيين بمنطقة الراس غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.
    وقال رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي في بيان، إن الهدف من أعمال التجريف إقامة بؤرة إستيطانية محاذية لمستوطنة ارائيل المقامة على اراضي المواطنين.





    [29-11-2020 02:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع