الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    اونروا تعلن صرف رواتب الموظفين الاسبوع المقبل
    الاونروا

    أحداث اليوم - أعلنت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن صرف راتب كامل لجميع موظفي الوكالة الدولية خلال الأسبوع المقبل.

    وقالت الاتحادات في بيان لها مساء اليوم الجمعة، إنه "انتهى قبل قليل اجتماع مع المفوض العام والاتفاق معه على صرف رواتب كاملة لجميع موظفي أونروا".


    وأضافت "بحيث يبدأ الإعداد والعمل فيها من النواحي الفنية من الآن، على أن تصرف في بحر الأسبوع القاددم وفي موعده أقصاه الخميس 3-12-2020".

    وكان المفوض العام لـ "أونروا" في الشرق الأدنى "فيليب لازاريني" أعلن أن "الوكالة مضطرة، لتأجيل دفع رواتب 28 ألف موظف، بما يشمل العاملين في الرعاية الصحية والمعلمين لنقص التمويل".


    وأطلقت أونروا نداء استغاثة لتوفير 70 مليون دولار، لدفع رواتب موظفيها لشهري نوفمبر/ تشرين الثاني، وديسمبر/ كانون الأول.

    وعلى إثر ذلك، نظمت الاتحادات وقفات احتجاجية أمام مقرات المنظمة الأممية، رافعة شعارات تؤكد رفضها تجزئة وتأخير صرف الرواتب، والمطالبة بإرجاع الموظفين المفصولين من عملهم، إلى جانب رفض سياسة التقليصات الممنهجة.

    وأكدت رفضها التفاوض على حقوق الموظفين، وتجزئة وتأخير صرف رواتب الموظفين على دفعات سواء في مناطق عمليات الوكالة الخمس.

    وتعاني "أونروا" التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، من أزمة مالية خانقة، منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 يناير الماضي، كامل دعمها للوكالة.

    وتأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، لحين التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.





    [27-11-2020 08:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع