الرئيسية بالعامية

شارك من خلال الواتس اب
    هل يعقل كل هذا الصمت ؟

    أحداث اليوم - كتب : خليل الحاج توفيق - هل يعقل كل هذا الصمت من المسؤولين عن ملف كورونا على ما يتم تداوله من اخبار عن اغلاق وحظر طويل او متوسط ، ذكي او غير ذكي ، تقليص ساعات الدوام او زيادة عدد القطاعات المغلقة !!!

    هل نعي تأثير تداول وانتشار مثل هذه الاخبار على الاقتصاد ومجريات السوق والانفاق والاستيراد وتغطية الشيكات المتداولة والاحتفاظ بالموظفين او تشغيل جدد او حتى على نفسية المواطن او القطاع الخاص باكمله ؟

    ورغم اننا لم نتلقى اي معلومة رسمية حول وجود حظر يوم غد او الاسبوع القادم واشك بذلك ولكنني حاولت الاتصال باحد المسؤولين عن هذا الملف لاخذ اجابة منه او للطلب منه باصدار بيان توضيحي لكن دون جدوى .

    على كل حال يجب التوقف عن فرض اي حظر شامل او غيره او حتى التلميح به ويجب الغاء الحظر الجزئي وعودة كافة القطاعات للعمل ضمن بروتوكول متشدد تضعه لجنة الاوبئة ووزارة الصحة يضمن تطبيق شروط السلامة ومنع انتشار الفيروس مع فرض سيادة القانون وهيبة الدولة بالقوة دون تهاون او مجاملة لاحد ، فعدم التزام اي شخص منا بلبس الكمامة والتباعد وغيرها من الشروط هو " جريمة " لانه يمكن ان يتسبب بقتل انسان او اكثر او ضرر مادي ومعنوي لافراد او لأسر او لوطن باكمله .

    ويضاف الى الحزم بتطبيق اوامر الدفاع العمل على توسعة المستشفيات القائمة وبناء مستشفيات ميدانية وزيادة اسرة العناية الحثيثة واجهزة التنفس وهذا ما تقوم به وزارة الصحة حاليا ويدعمها ويساندها بهذا الجهد جيشنا العربي وانا ادعو لاطلاق حملة وطنية لتحقيق هذه الغاية وهذا واجب على الجميع وليس تبرع او دعم فنحن في معركة والكل عليه التضحية حسب امكاناته .

    من يستشهد بدول غربية قام وتقوم وستقوم بالاغلاق عليه ان يستفسر اولا عن الاجراءات التي اتخذتها تلك الدول لتعويض الموظفين واصحاب الشركات لكن سياسية " دبر حالك " آم تعد مقبولة او قابلة للتطبيق .
    ربنا يحمي هالبلد من ضرر وعبث المستهترين





    [14-11-2020 04:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع