الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    مخطط "اسرائيلي" لمضاعفة اعداد المستوطنين في الخليل

    أحداث اليوم - كشفت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، عن مخطط استيطاني إسرائيلي سيتم تنفيذه في مدينة الخليل، لمضاعفة عدد المستوطنين فيها.

    وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن "الخطة تتضمن بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية ومضاعفة عدد المستوطنين، من خلال 60 وحدة استيطانية بعد حصولهم على مصادقة رسمية بالبناء في مجمع سوق الجلمة (الحسبة) في قلب مدينة الخليل".

    وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال تنفيذ هذا المشروع فإن عدد المستوطنين في الخليل سيتضاعف، لافتاً إلى أن المشروع شهد تقدما لصالح المشروع الاستيطاني حيث بلورت وزارة الأمن الإسرائيلية موقفا يرى بإمكانية تعزيز البناء الاستيطاني في مدينة الخليل، ولكن لم يتم وضع خطط بناء مفصلة لهذا الغرض.


    ولفتت الصحيفة إلى أنه سيتم هدم مباني السوق المملوكة للفلسطينيين وعددها نحو 50 متجرًا، وسيتم بناء متاجر جديدة مكانها، فيما قدمت حركة "السلام الآن" وبلدية الخليل التماسين ضد الموافقة على رخصة بناء الوحدات الاستيطانية في موقع المحطة المركزية القديمة في الخليل.

    ومن جانبها قالت حركة "السلام الآن" إن "سبب تسريع إجراءات تنفيذ المشروعات الاستيطانية ومنح رخصة البناء على الرغم من أن القضية ما تزال قيد المناقشة في المحكمة تتعلق برغبة إسرائيل في استكمال الخطوة قبل الانتخابات الأميركية".

    ورفض المجلس الأعلى للتخطيط هذه الالتماسات ضد هذا القرار في محكمة الاحتلال المركزية في القدس.





    [28-10-2020 10:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع