الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    تشاؤم أردني واسع
    الخصاونة - ارشيفية

    أحداث اليوم - رصد - مع أداء حكومة الدكتور بشر الخصاونة اليمين الدستورية، أمام الملك، وتسلم زمام الأمر والحقائب الوزراية، حتى أطلق الأردنيون عنانهم مدليين بآرائهم فيها، حتى وصفت بالمثيرة للجدل.

    الحكومة لقيت تباينا كبيرا بالآراء بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، فأطلقوا وسم الحكومة الجديدة" للحديث عن توقعات الحكومة الجديدة التي رصدها "احداث اليوم"

    استغرب البعض إبقاء وزراء من حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، على رأسهم وزراء التربية والتعليم والمالية والطاقة، في وقت احتوت فيها الحكومة الجديدة 4 وزراء دولة، و 3 نواب للرئيس، في حين رأي البعض أن النهج سيستمر على حاله ورواتب الوزراء الجدد ستكلف الدولة ميزانية جديدة.

    ناشطون وصفوا الحكومة، بانّ لا أمل منها، كما سبقتها حكومات كثير، في حين تفاءل البعض بعد دخول وزراء جدد، ولكون الرئيس الخصاونة كان مقربا من الملك أكثر من غيره خلال الأعوام الماضية.

    الحكومة الجديدة أيضاً، شهدت أسماء بزغ نجمها مع أزمة كورونا، وترفعت إلى رتبة وزير، كالناطق الإعلامي باسم لجنة الاوبئة نذير عبيدات الذي تسلم الحقيبة في عهد الخصاونة، خلفا للوزير السابق سعد جابر.

    إضافة إلى ذلك، فإنّ دخول عناصر كانت تنتقد الحكومات السابق، كوزير العمل معن قطامين شجع الأردنيين على الحديث عن ذلك، خاصة وانّ القطامين ذاته داوم خلال العام المنصرم على إنتاج مواد إعلامية مرئية يتحدث فيها عن الاخطاء الحكومية في النشاط الاقتصادية ليطرح عليها خططا جديدة تنقذها من الكوارث التي تعيشها الدولة الأردنية اقتصاديا.



    وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الملك مساء الإثنين في قصر رغدان بعد 6 ايام على تكليف الرئيس بشر الخصاونة بتشكيلها خلفا لعمر الرزاز، المستقيل بموجب الدستور.

    وتسلم 32 وزيرا حقائبهم بحكومة الخصاونة، منهم 8 كانوا شغلوا الوزارات بحكومة الرزاز، وآخرون كانوا سابقاً وزراء.








    [12-10-2020 08:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع