الرئيسية تفسير احلام

شارك من خلال الواتس اب
    المطلقة ليست آيلة للسقوط
    ارشيفية

    أحداث اليوم -

    كتب: المحامية زينات الجريري

    المرأة المطلقة ليست آيلة للسقوط إلا بالقدر الذي ندفعها نحن كمجتمعات تنظر إليها نظرة مريبة وبقدر خوف النساء من بعضهن البعض... ونظرة بعض الرجال و الذي يرى منها لقمة سائغة وسهلة... ويمارس مقولة: إن ما لقى بالورد عيبه يقل له يا احمر الخدين... وتحت شعار : الي في عينيها مالاقش مودة ظلم الصبية وراح وقال... ( أغنية عيون بهية)

    المطلقة امرأة ليست آيلة للسقوط إلا بالقدر الذي يدفعنا إلى عقابها لأنها تجرأت وأرادت الخروج من ظل رجل إلى ظل حيطة... فوجدت الأمان في ظل وظيفة وأبناء وأخوة بعيدا عما تراه ظلم الزوج.

    لست مدافعة عن المطلقات لأنهن لسن متهمات وإنما هو تسليط الضوء على بعض الأفكار والمعتقدات المتوارثة والتي جعلت من المطلقة امرأة مسلوبة تفاصيل الحياة بوضعها تحت المجهر وعلى طاولة تشريح أنفاسها وسكناتها وكأنها فيروس ضرب المجتمع... دون النظر للأسباب التي جعلتها تحمل هذا اللقب...

    إنه العنف المسكوت عنه ضد المرأة... ومع تزايد حالات الطلاق وماطرأ على المجتمعات من تغيرات سلبية لابد أن نعيد النظر في الكثير من المعتقدات الخاطئة... لأننا جميعا لم ولن نسلم من هذه المعتقدات... ففي كل بيت هناك مطلقة أو أرملة ... نحن نريد بمحاربة هذه النظرة حماية النساء جميعا.. لكي نساعدهن على جعلهن غير آيلات للسقوط... وهذه أولى الخطوات.. بعدها فلتسقط من شاءت دون وضع اللوم علينا.

    المطلقة ليست آيلة للسقوط المرأة المطلقة ليست آيلة للسقوط إلا بالقدر الذي ندفعها نحن كمجتمعات تنظر إليها نظرة مريبة وبقدر...

    Posted by ‎زينات الجريري‎ on Saturday, September 19, 2020





    [20-09-2020 10:25 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع