الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    أردنيون ردّاً على تعيين البخيت: خد ومتعود ع اللطم
    من أداء اليمين الدستوري للبخيت وابو ربيع

    أحداث اليوم -

    رصد - أثار تعيين المهدنسة وفاء البخيت عضواً في مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطاقة والمعادن، جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت بذلك الأكثر تداولاً خلال الساعات الأخيرة.


    الجدل لم يقتصر على تعيين البخيت كعضو بمجلس المفوضين، وإنما بسبب مخالفة لأمر الدفاع 11 الذي أوقف التعيينات الحكومية حتى صدور بلاغ أو أمر يبطله، فضلاً عن بلوغ راتبها المخصص من قبل الحومة قيمة 2400 دينار ، في ظل التقشف والإرشاد بالنفقات التي دائماً ما يدعو لها رئيس الوزراء عمر الرزاز.

    عشرات الأردنيين كالعادة اختاروا مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن احتجاجهم على قرار التعيين والراتب الذي وصفوه بالفلكي خاصة وأنّ القرارات الحكومية حول أجور الشهور الماضية، أجازت تخفيضها بنسب وصلت 60%.


    دعاء الزيود كتبت تغريدة عبر صفحتها في موقع "تويتر" ساخرة من صورة البخيت أثناء أداء اليمين القانونية "أقسم بالله العظيم أن احافظ على راتبي 2400 وأن أسعى للزيادته، عطوفتك عطوفة الآنسة وفاء البخيت تعينت براتب مبدأي 2400 دينار"

     

     


    أما عبد الباسط العمري، تساءل عن المؤهلات العلمية للبخيت التي جعلتها تعيّن براتب 2400 دينار، كاتباً تغريدة في تويتر " عطوفة الآنسة وفاء البخيت ،رغم قرار مجلس الوزراء وآمر الدفاع 9 بإيقاف التعيينات تماما لآخر السنة.
    تساؤلي عن مؤهلاتها العلمية والعملية اذا حدا عنده فكرة عن عطوفتها"،خاتماً انّ الوطن بريء لم يشهد زوراً ولكنّ مسؤولين شهدوا بالزور عليها


    مّا من سمى نفسه في التويتر "المراقب الأردنيّ" وصف الحال الذي يعشيه الأردنيون بالتعيينات الحكومية للمراكز القيادية بـ"الخد متعود ع اللطم" مباركاً لها باستهزاءً من خلال تغريدته "مبروك الـ ٢٤٠٠ دينار "وفاء البخيت" غير الحوافز.
    اصلا عادي احنا الاردنية ولاد الحراثييم""خد ومتعود ع اللطم".

    ووصف الحراكي علاء ملكاوي تعيين وفاء البخيت بهذا المنصب بالباطل ذلك لعدم انطباق الشروط عليها وعدم اجتيازها الامتحان التنافسي والمقابلة الشخصية التي تسبق التعيين في الوظائف الحكومية خاصة مع اعتماد هذا الأسلوب بالمناصب القيادية مؤخراً "تعيين الآنسة وفاء البخيت كمفوض براتب 2400 دينار غير المكافآت هو باطل لعدم مشاركتها في الامتحان والتنافس والمقابلات لعدم انطباق الشروط عليها ولمخالفته قرار الحكومه وقانون الدفاع بايقاف التعيينات وزيرة والرزاز الي نسبت التعين يجب أن تحاكم و حملة دكتوراه الي تقدمو للوظيقه سيقاضونكم"


    أمّا الناشطة هيلدا عجيلات كتبت منشوراً عبر موقع فيسبوك، تتساءل فيه، عن مدى ارتقاء البخيت بالسلم الوظيفي وهل تجاوزت الامتحان التنافسي الخاص بالوظائف الحكومي، وهل هي حاصلة على شهادة في الهندسة أو البيولوجيا معبرة عن الموقف المبهم للحكومة حول تعيينها.


    ودى الدكتور ربيع أبو سليم والمهندسة وفاء البخيت، اليمين القانونية أمام رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الأربعاء، بعد تعيينهما عضوين في مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

    وحضر اداء اليمين، وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عماد النجدواي.





    [03-07-2020 07:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع