الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المحروقات تعلق على تعيين البخيت في الطاقة
    البخيت تؤدي اليمين القانونية امام رئيس الوزراء عمر الرزاز

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - علق نقيب أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز المهندس نهار السعيدات على تعيين المهندسة وفاء البخيت مفوضا في مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

    وقال السعيدات لـ"أحداث اليوم"، إنه بعد احالة رئيس مجلس مفوضي قطاع الطاقة المهندس فاروق الحياري بناءً على طلبه وانتهاء عقود ثلاثة آخرين في المجلس كان لا بد من الاستعانة بشخص لديه الكفاءة ومن داخل القطاع.

    وأضاف أن اختيار البخيت كان موفقا خاصة أن لديها خبرة تجاوزت 12 عاما في قطاع الطاقة وهي على علم ودراية بملف الطاقة في الأردن والمشاكل التي تواجهه وكون اختيارها جاءً بعيدا عن الواسطة فهي من قرى إربد ولم يتدخل أحدا لتعيينها.

    وأشار السعيدات إلى أنه في ظل غياب الحياري "الذي يعتبر الأب الروحي لقطاع الطاقة" على حد وصفه، فإن اختيار البخيت هو الأنسب وهي قادرة على سد الفراغ والفجوة في ظل غياب المفوضين السابقين ورئيس المفوضين.

    واعتبر أن البخيت لديها من الكفاءة ما يؤهلها لاستلام المنصب وهو ما لمسه من خلال تماسه المباشر معها بحكم عمله نقيبا لأصحاب المحروقات وكخبير في هذا المجال وخاصة خلال أزمة جائحة كورونا.

    وأثار تعيين المهندسة البخيت في مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    وأدت البخيت والدكتور ربيع أبو سليم، اليمين القانونية أمام رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الأربعاء الماضي، بعد تعيينهما عضوين في مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

     





    [03-07-2020 06:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع