الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحواري: غالبية اللاجئين يعملون في مهن يومية
    مخيم للاجئين السوريين

    أحداث اليوم - قال الناطق الرسمي في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن محمد الحواري ان الغالبية الكبرى من اللاجئين يعملون في مهن يومية توقفت مع الحظر المفروض بسبب انتشار وباء كورونا.

    وأشار الحواري ان نسبة الفقر بين اللاجئين قبل أزمة كورونا كانت 79 %، إلا انها بعد الأزمة ارتفعت بشكل أكبر بسبب توقف أعمال اللاجئين وفرض الحظر ومحدودية الحركة منعًا لانتشار كورونا، مما أثر على وضعهم الاقتصادي الذي يعتمد بشكل كبير على المياومة .

    وأكد ان التحدي صعب خصوصًا في رمضان وبالتزامن مع الجائحة الدولية كورونا، لأن الغالبية العظمى من اللاجئين لا يجدون قوت يومهم.

    وبين الحواري ان المفوضية قامت بضخ المساعدات الشهرية لشهري 4 و 5 سوياً ومرة واحدة من اجل دعم اللاجئين، مما سيؤدي الى إنفاق أموالهم في السوق المحلي سواء لدفع ايجارات منازلهم او من أجل مشترياتهم، وهذا من شأنه مساندة عجلة الاقتصاد المحلي الأردني.

    وأوضح الى ان نسبة الاستجابة لاحتياجات المفوضية لهذا العام بلغت 13 % وما زالت هذه النسبة موجودة مما يشكل تحدياً اخر، مؤكداً في الوقت نفسه على ان مفوضية اللاجئين تطالب حالياً بـ 27 مليون دولار لمكافحة كورونا في الأردن. الراي





    [04-05-2020 01:25 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع