الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ارتفاع اسعار الخضار في رمضان يثير سخط المواطنين - فيديو
    تصميم احمد حمدان

    أحداث اليوم -

    قال مواطنون إن أسعار الخضار والفواكة خلال رمضان الحالي شهدت ارتفاعاً غير مسبوع ولا مبرر اطلاقاً.

    وأضاف مواطنون، خلال اجابتهم على سؤال "أحداث اليوم" حول أسعار الخضار والفواكه خلال شهر رمضان"، أن أسعار الخضار والفواكه شهدت ارتفاعا كبيرا، خاصة بانواع الخضار الأساسية مثل "البندورة والبطاطا والباذنجان والليمون وغيرها".

    واشاروا إلى أن مشكلة ارتفاع الأسعار كانت من بعض التجار الذي استغلوا أزمة فيروس كورونا وحظر التجوال ومدى حاجة الناس لهذه السلع، وفقاً لتعبيرهم.

    وبين مواطنون أن الحكومة بالرغم من وضعها سقوف سعرية للخضار والفواكة في الأسواق، الا أنه لم يكن هناك التزام من أغلب التجار، منوهين إلى أن هذه السقوف والعقوبات التي اقرتها الحكومة على المخالفين لم تردع البعض.

    واوضحوا أن الاوضاع الإستثنائية التي تمر بها المملكة، مع حظر التجوال بسبب فيروس كورونا، جعل المواطن صيد سهل عند البعض من خلال رفع الأسعار بكشل كبير، خاصة على السلع الغذائية الأساسية.

    وطالب المواطنون الحكومة أن تزيد من رقابتها على الاسواق وأن تغلّظ العقوبات على المخالفين لضمان وصول السلع الاساسية لكل منزل بسعر معقول ومتاح للجميع.

    وسُجل خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان أكثر من 60 مخالفة لتجار تجاوزا السفوق السعرية في مختلف المحافظات.

    وكانت الحكومة قد حددت سقوف سعرية لعدد من الاصناف بسعر الجملة ، الا انها بعد وقت حررت اسعار البندورة من السقوف، حتى عادت مرة اخرى وحددت لها سعر بيع بحد اعلى 60 قرشا، بعد استمرار شكاوى من ارتفاع سعر هذه المادة.

    بعد مرور اكثر من اسبوع على شهر رمضان.. اسعار الخضار والفواكة بارتفاع... ما هو الحل؟

    بعد مرور أكثر من اسبوع على شهر رمضان.. أسعار الخضار والفواكة بارتفاع... ما هو الحل؟

    Posted by ‎أحداث اليوم الاخبارية‎ on Sunday, May 3, 2020





    [03-05-2020 10:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع