الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    موقع عبري: الجيش الإسرائيلي وافق على خطط لاحتلال غزة

    أحداث اليوم - نشر موقع واللا العبري، الليلة الماضية، تقريرا ادعى خلاله موافقة الجيش الإسرائيلي على خطط لإعادة احتلال قطاع غزة.

    وبحسب الموقع، فإن المؤسسة الأمنية والعسكرية تدرك ضرورة استنفاذ كل الإجراءات اللازمة قبل الحرب، ولكن إذا تسببت التظاهرات على الحدود بالتوتر الدائم، فإن الجيش سيكون مستعدا لمثل هذه الخطوة.

    ووفقا للموقع، فإن رئيس الأركان أفيف كوخافي سرع العديد من العمليات لتجهيز الجيش لمحاربة حماس التي تعاني من أزمة مالية كبيرة وتحاول التوصل لتفاهمات لزيادة دخول الأموال القطرية للقطاع لحل كافة المشكلات.

    وادعى الموقع أن الحركة ستسعى في حال فشلت كل جهودها الحالية لحل الأزمات الاقتصادية والحياتية بالقطاع، إلى إغراق المنطقة في موجة عنف. مشيرا إلى أنه في حال حققت الجهود الحالية بعض الثمار سيكون هناك تحد آخر للوضع الأمني يتمثل بحركة الجهاد الإسلامي وزعيمها الجديد زياد النخالة الذي يقود تيارا خطيرا في غزة، متحديا سياسات حماس.

    ويشير الموقع إلى أن الجيش أعد خطة لاحتلال غزة وتوجيه ضربات قاسية لحماس يمنع إعادة قدرتها على تأهيل نفسها فيما بعد، أو على الأقل تأجيل المواجهة التالية حتى الوصول إلى حل سياسي طويل.

    ويقول الموقع "تعرف القيادة العسكرية جيدا ما تريد تحقيقه، ويقع العبء الأساسي على القوات الجوية، والاستخبارات، والشاباك، وقيادة المنطقة الجنوبية، وذلك لاقتلاع قدرات حماس وسحق قدراتها على ضرب الجبهة الداخلية".





    [17-03-2019 05:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع