الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    فتح معبر رفح بالاتجاهين غدا

    أحداث اليوم - قررت السلطات المصرية، الاستمرار في فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين يوم غد الأحد.

    وكان المعبر فتح يوم الثلاثاء الماضي بعد إغلاق استمر نحو 23 يوما بعد انسحاب الموظفين التابعين للسلطة الفلسطينية منه.

    وقالت وزارة الداخلية بغزة، إن السفر غدا سيكون للحافلة الأولى والحافلتين الثانية والثالثة من كشف (1/31). داعيةً المسافرين المعنيين بضرورة التزام المسافرين بموعد سفر الحافلات المُدرجة فيها أسماؤهم وعدم التأخر عنها، والتواجد غدا الساعة 06:30 صباحاً في الصالة الخارجية لمعبر رفح، واصطحاب أمتعتهم للسفر.

    ولفتت إلى ضرورة اصطحاب بطاقة الهوية لجميع المسافرين، وضرورة إحضار "حجة عدم ممانعة" من آبائهم أو وكلائهم للأبناء المرافقين مع أمهاتهم.

    وفي ذات السياق، يصل وفد من قافلة أميال من الابتسامات (35) إلى قطاع غزة غدا، عبر معبر رفح البري.

    ويضم الوفد منسق عام أميال من الابتسامات ورئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة عصام يوسف، ومنسق القوافل في الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ورئيس القافلة السويدية الإنسانية عالميا خالد اليوسف.

    وقال يوسف في تصريح صحفي له، إن الزيارة تهدف لمعاينة الوضع الصحي في غزة، وتدارس آليات دعم المستشفيات بالوقود لاستمرار هذه المستشفيات في خدمة المرضى والمصابين.

    وأضاف "سندرس آليات دعم جديدة للقطاع الخاص بالتنسيق مع السلطات المصرية، إلى جانب نقل الواقع الإنساني لشركاء أميال من الابتسامات في العالم".

    وشدد يوسف على ضرورة تقديم التضامن والمناصرة لحق الشعب الفلسطيني بالحياة الحرة الكريمة المستهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي.





    [02-02-2019 08:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع